روابط للدخول

مصر: أعمال تطال قطاع الكهرباء في اليوم الثالث للانتخابات


مصري يدلي بصوته في القاهرة

مصري يدلي بصوته في القاهرة

انسحب أغلب مندوبي المرشح لإنتخابات الرئاسة في مصر حمدين صباحي من معظم لجان الاقتراع في مختلف أنحاء البلاد، احتجاجاً على قرار تمديد الانتخابات ليوم ثالث.
وأشارت تقارير إعلامية محلية في القاهرة إلى أن إجمالي عدد من شاركوا في التصويت حتى منتصف اليوم الثالث، بلغ 24 مليون نسمة، من أصل 52 مليون لهم حق التصويت.

وكانت حملتا المرشحين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي تقدمتا باعتراضات رسمية على قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسية المصرية.
وفيما انتقد صباحي قرار اللجنة، غير أنه قال في كلمة مسجلة بثت الأربعاء، إنه لن ينسحب من الانتخابات، مضيفا، أن "هناك أطرافًا متربصة، وجماعات تكفيرية تريد مزيدًا من الفوضى، ولابد أن يؤخذ الوطن فى الاعتبار قبل أي قرار"، على حد تعبيره.

من جهته، دافع أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عبد العزيز سلمان عن قرار اللجنة بالتمديد، قائلا للصحفيين إن" قرار اللجنة لا توجد به أي حيثيات تشير إلى عدم مشروعيته، وأن القانون يترك للجنة زيادة فترة التصويت يومين أو أكثر"، على حد قوله. ولفت سالمان إلى، أن، "اللجنة لا تنظر إلى اعتراضات مرشحي الرئاسة، ولا علاقة لهما بعمل اللجنة، ولكننا ننظر إلى مصلحة العملية الانتخابية"، على حد تعبيره.

وشهد اليوم الثالث حاله من التوجيه في الشارع المصري لمقاطعة الانتخابات في محافظة المنوفية حيث تلقى مدير أمن المنوفية، شكاوى من موطنين مصريين من قيام مجموعة من أفراد ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين بتحريض الناخبين على مقاطعة الانتخابات، وتمكنت قوات الأمن من القبض عليهم، وعثر معهم على أسلحة بيضاء لإثارة الفزع بين المواطنين، وذلك بحسب بيان للداخلية المصرية.

وأعلنت وزارة الكهرباء المصرية الأربعاء عن تعرض محولات الجهد العالي بمحطة كهرباء الكريمات، وهي واحدة من المحطات الكهربائية العملاقة في مصر، لعمل إرهابي، وهو ما أثر على محطة توليد البساتين وشرق القاهرة.

وأعلنت الداخلية المصرية عن نجاح خبراء المفرقعات بمحافظة الفيوم في تفكيك ثلاث عبوات ناسفة عثر عليها بجوار بعض اللجان الانتخابية، وهي قنابل بدائية الصنع، وكانت جاهزة للتفجير عن بعد.

إلى ذلك أعلن "تجمع دول الساحل والصحراء"، في بيان أن "الانتخابات الرئاسية في مصر كانت شفافة ونزيهة بالكامل، وجرت في ظل ظروف مرضية ومتماشية مع المعايير الدولية".
وأعلنت رئيسة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية السفيرة هيفاء أبو غزالة، عن عقد مؤتمر صحفي عالمي بمقر جامعة الدول العربية، الخميس، لإعلان تقرير البعثة بشأن سير الانتخابات الرئاسية في مصر، وأشارت إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الصحفي عرض فيلم مدته 15 دقيقة يتناول كافة جوانب عملية الانتخابات الرئاسية المصرية.
XS
SM
MD
LG