روابط للدخول

مجلس محافظة النجف: تلكوء في تنفيذ 49 بناية مدرسية


أبنية مدرسية غير مكتملة في النجف

أبنية مدرسية غير مكتملة في النجف

كشف مجلس محافظة النجف (الاربعاء) عن وجود تلكوء في تنفيذ أبنية مدرسية في مناطق متفرقة من المحافظة، وطالب رئاسة الوزراء بفتح تحقيق عن اسباب التاخير ومحاسبة الجهة المقصرة.

وقال نائب رئيس المجلس لؤي الياسري في حديث لاذاعة العراق الحر ان المجلس ابلغ منذ اكثر من ثلاث سنوات بالمباشرة بتنفيذ 49 بناية مدرسية قامت وزارة التربية باحالتها الى وزارة الصناعة والمعادن للمباشرة بتنفيذها منذ عام 2011، بعد هدم ابنيتها القديمة والتعويض عنها بكرفانات، مشيراً الى انه تبيّن لاحقاً انها لم ينفذ منها سوى 30% منها.
وطالب الياسري بتحويل الاموال التي خصصتها وزارة التربية لبناء تلك المدارس الى مجلس محافظة النجف ليتسنى له تنفيذها بالسرعة الممكنة وتدارك الموضوع، مؤكداً ان الوزارة المعنية بالتنفيذ استلمت ما يقارب 60% من ميزانية المشروع التشغيلية.

من جهته، بين رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة النجف كاظم الجليحاوي ان حاجة المحافظة الفعلية لبناء مدارس جديدة تقدر بـ 550 بناية تمكن المحافظة من فك الاختناقات الحاصلة في مدارسها، خصوصاً المزدوجة منها، مؤكدا التلكوء في تنفيذ تلك المدارس اثر كثيرا على قطاع التعليم في المحافظة.

يشار الى ان عدد الابنية المدرسية في محافظة النجف الفعلي يبلغ 600 بناية مدرسية تتوزع على اكثر من الف مدرسة ما بين ابتدائية وثانوية معظمها تعاني من نظام الدوام المزدوج.
XS
SM
MD
LG