روابط للدخول

مصادر لفرانس برس: مقتل 14 بهجمات متفرقة في العراق


أعلنت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس مقتل 14 شخصاً وإصابة آخرين بجروح في أعمال عنف وقصف استهدف الأربعاء مناطق متفرقة في العراق.
وقال عقيد في الشرطة إن "شخصاً قتل وأصيب ثلاثة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة أبو غريب". وأضاف أن "شرطياً قتل وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة لاصقة على سيارتهم المدنية في منطقة الحسينية". كما قتل محام بهجوم مسلح عند مبنى محكمة بغداد الجديدة، وفقاً للمصدر.
وأكدت مصادر طبية حصيلة الضحايا.
وفي طوزخورماتو، صرح مقدم في الشرطة بأن "خمسة اشخاص قتلوا بينهم امرأة وثلاثة رجال من عائلة واحدة وأصيب 11 بجروح في سلسلة انفجارات باحدى عشر عبوة ناسفة استهدفت منازل في أحياء متفرقة" من القضاء. واكد الطبيب بهاء البياتي في مستشفى الطوز حصيلة الضحايا، موضحاً أن "أغلبهم من التركمان الشيعة."
وفي كركوك، أفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل جندي في هجوم مسلح أمام منزله في منطقة الزاب بغرب المدينة. وأضافت المصادر أن عبد السلام علي القيادي في منظمة بدر أصيب في هجوم مسلح أمام منزله في وسط كركوك.
وقتل مدني وأصيب ثلاثة بجروح بانفجار سيارة مفخخة في ناحية القيارة الى الجنوب من الموصل، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.
وفي هجوم آخر، قتل شرطي بهجوم مسلح داخل منزله في ناحية حمام العليل الى الجنوب من الموصل، وفقاً للمصادر.
وفي الفلوجة، قال الطبيب أحمد شامي في مستشفى المدينة "قتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة بينهم طفل بجروح جراء وقوع قصف صباح اليوم على مناطق متفرقة في الفلوجة". واستهدف القصف أحياء العسكري والضباط والشهداء والنعيمية، وفقاً للمصدر.
وأفاد التقرير بمقتل أكثر من أربعة آلاف شخص جراء العنف منذ بداية العام الحالي في عموم العراق، وفقاً لحصيلة أعدتها فرانس برس استناداً الى مصادر رسمية.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG