روابط للدخول

قوى فائزة: نسعى لاختيار وزراء يتمتعون بالكفاءة والخبرة


تقول قوى سياسية حصلت على مقاعد برلمانية تؤهلها الى التفكير بتشكيل حكومة، انها تسعى إلى اختيار وزراء تكنوقراط يتمتعون بالكفاءة والخبرة، في محاولة لتجاوز أخطاء المرحلة السابقة.
ويذكر عضو إئتلاف دولة القانون طه درع يشير إن إئتلافه يضع في مقدمة أولوياته اختيار وزراء مؤهلين لشغل مناصبهم بعيدا عن الولاء الحزبي والمذهبي، ويشير ان تأكيد الإئتلاف على تشكيل حكومة أغلبية سياسية نابع من مخاوفه من تكرار اخطاء المرحلة السابقة في حكومة الشراكة التي أفرزت ترشيح وزراء لا يتمتعون بالأهلية وغير منسجمين مع توجهات رئيس الوزراء.

من جهته يقول المتحدث باسم كتلة الأحرار النيابية جواد الجبوري إن اختياراتهم للوزراء استندت على مقومات الكفاءة والخبرة، وان كان اغلب وزارئهم من المنتمين الى التيار الصدري، مشدداً على انهم يعقدون الاجتماعات هذه الأيام لتدارس فشل الحكومة للسنوات الماضية واختيار وزراء بكفاءات عالية.

ويبين المتحدث باسم ائتلاف المواطن بليغ ابو كلل إن إئتلافه حريص على السير بمساعيه للضغط على الكتل الفائزة بالإنتخابات لاختيار وزراء يتمتعون بالكفاءة رغم وجود ما وصفه بـ"صعوبات" في قبول هذا التوجه من قبل بعض القوى السياسية.

من جهته يستبعد الكاتب والمحلل السياسي فوزي عبد الرحيم ان تكون مساعي القوى السياسية جادة في مسالة اختيار الوزراء المتمتعين بالكفاءة بعيدا عن الولاء الحزبي والطائفي، مذكرا إن آلية تفكير أحزاب الإسلام السياسي تتجه نحو تكريس الطائفية واستثمار المغانم من المناصب التي تحصل عليها.
XS
SM
MD
LG