روابط للدخول

قلق بشأن إنتخابات اتحاد كرة القدم العراقي


مقر الإتحاد العراقي لكرة القدم في بغداد

مقر الإتحاد العراقي لكرة القدم في بغداد

عبّر اعضاء في الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم العراقي عن قلقهم من عدم شفافية انتخابات الاتحاد التي ستجرى السبت المقبل، وطالبوا بتأمين مكان مناسب ونقل تلفزيوني مباشر لاجواء الانتخابات.

وقال رئيس نادي الكرخ شرار حيدر، احد المرشحين للانتخابات انه يخشى من مكان اقامة الانتخابات، وما قد يحصل من دخول افراد غير معنيين بالانتخابات ولهم صلة ببعض الاحزاب المتنفذة، مثلما حصل في انتخابات عام 2011، عندما تعرّض مرشحون للتهديد بالتصفية الجسدية. وطالب حيدر نقل وقائع الانتخابات الى فندق الرشيد الواقع داخل المنطقة الخضراء لتجنّب دخول الغرباء مع نقل تلفزيوني مباشر لوقائع الانتخابات.

الى ذلك اكد عضو الاتحاد المنحل كامل زغير ان الاتحاد اكمل جميع الاستعدادات اللازمة لاقامة الانتخابات، وبيّن انه لا يسمح بدخول قاعة الانتخابات إلا لحاملي بطاقات التعريف الخاصة (الباجات) فقط، ويمنع دخول الغرباء، موضحاً ان رفض اقامة الانتخابات في فندق الرشيد يعود لصعوبة دخول الهيئة العامة والاعلاميين نتيجة الاجراءات الامنية المشددة المفروضة هناك..

وكانت محكمة (كاس) الدولية قررت عدم شرعية انتخابات الإتحاد العراقي لكرة القدم التي أجريت عام 2011 بسبب حصول تلاعب فيها، وفق ما قدمه عدد من اعضاء الهيئة العامة من وثائق الى المحكمة، ما دفع وزارة الشباب والرياضة الى التاكيد على ضرورة اجراء الانتخابات بشفافية وعدم تكرار سيناريو عام 2011.

ويقول الصحفي الرياضي قصي حسن انه يتطلع الى ان تفضي الانتخابات الى هيئة ادارية جديدة تعمل لنحو عام على اجراء تعديلات على لوائح الاتحاد، بما يسمح بوصول الاكاديميين والكفاءات الكروية الى سدة قيادة الاتحاد، والعمل على رفع الحظر الدولي المفروض عن ملاعب العراق، فضلاً عن تحقيق شفافية في الانتخابات من خلال النقل المباشر لوقائعها.
XS
SM
MD
LG