روابط للدخول

عمان: العراق يتنافس للتأهل الى كأس آسيا بكرة السلة


جانب من مباريات بطولة غرب آسيا بكرة السلة في عمّان

جانب من مباريات بطولة غرب آسيا بكرة السلة في عمّان

تسعى خمس فرق آسيوية لتحقيق المركز الاول في بطولة غرب أسيا لكرة السلة التي تقام منافساتها حاليا في النادي الارثودوكسي في العاصمة الاردنية عمّان.
وتلعب الفرق المشاركة، وهي العراق، الاردن، اليمن، سوريا، فلسطين، وايران في مجموعة واحدة، ويتأهل الفريق الحاصل على أعلى رصيد من النقاط لنهائيات كأس أسيا التي ستقام في الصين في تموز المقبل، باستثناء المنتخب الإيراني الذي ضمن التأهل في البطولة التي اقيمت في ايران العام الماضي، إذ تتنافس المنتخبات الخمسة الباقية على بطاقة التأهل الثانية، حسب ما تنص عليه قوانين البطولة.

وكان المنتخب الوطني العراقي لكرة السلة خسر في مباراته الاولى التي خاضها في افتتاح البطولة امام نظيره السوري، فيما فاز في مباراته الثانية امام المنتخب الفلسطيني بفارق كبير بالاهداف، وعزا مدير المنتخب الوطني العراقي لكرة السلة حكمت محمود نديم اسباب خسارته في مبارياته الاولى الى المستوى الفني المتقدم للمنتخب السوري الذي يضم لاعبين محترفين اجانب، مشيرا الى انه تفاجأ بمستوى الفريق العراقي خاصة وان التحضير للبطولة كان جيدا حيث اقام المنتخب معسكرا خارجيا في تركيا تضمن اجراء العديد من اللقاءات الودية مع الاندية التركية، فضلا عن معسكر تدريبي في بغداد استمر اسبوعاً.

واكد عضو الاتحاد العراقي والاسيوي لكرة السلة خالد نجم ان مستوى المنتخب العراقي في تصاعد مستمر بعد ان تولى تدريبه الاسباني مانويل بوفيا الذي وضع خطة جديدة للنهوض بواقع الفريق، لافتا ان الاتحاد بصدد التعاقد مع مدربين اسبان للاشراف على منتخبي الشباب والناشئين. وذكر نجم ان آخر بطولة دولية شارك فيها المنتخب الاول هي بطولة غرب أسيا التي اقيمت في ايران العام الماضي والتي حصل خلالها المنتخب الايراني بطاقة التأهل لبطولة كأس أسيا.

ويتوقع عضو الاتحاد الاردني لكرة السلة مدير البطولة رمزي الكرمي ان يحقق المنتخب الاردني المركز الاول في البطوله ويحصل على بطاقة التاهل الى كأس آسيا، كونه يعد من اقوى الفرق المشاركة في البطولة.

وتنتظر المنتخب الوطني العراقي لكرة السلة استحقاقات خارجية عديدة منها مشاركته في بطولة العرب لكرة السلة التي تقام في شهر تشرين الثاني المقبل والتي لم يحدد الاتحاد العربي مكان اقامتها لغاية الان.
XS
SM
MD
LG