روابط للدخول

أربيل: خبرات إماراتية في منتدى للتطوير العقاري


جانب من أعمال منتدى الإمارات للتطوير العقاري في أربيل

جانب من أعمال منتدى الإمارات للتطوير العقاري في أربيل

انطلقت في اربيل الاحد أعمال منتدى الامارات للتطوير العقاري بمشاركة مجموعة من المؤسسات الاماراتية في مجال تقديم الخدمات والتمويل والرهن العقاري في دولة الامارات لعرض تجاربهم وامكاناتهم وخبراتهم في هذا المجال.

وقال القنصل العام الاماراتي في اقليم كردستان العراق راشد المنصوري ان المنتدى الذي تنظمه القنصلية وهيئة الاستثمار في حكومة اقليم كردستان العراق، يهدف لايجاد خطوط تواصل مباشرة بين الطرفين، مضيفاً في حديث لاذاعة العراق الحر على هامش اعمال المنتدى:
"هدفنا الرئيس بان المسوؤلين من القطاعات المختلفة في دولة الامارات ان يجدوا الخطوط المباشرة مع المسؤولين في الاقليم لكي يستطيعوا ان يحققوا الاهداف في نقل الخبرات والتجارب والجهات المشاركة عديدة منها بلدية دبي وهيئة التنظيم العقاري ومصرف ابوطبي الاسلامي ومؤسسة عجمان للتنظيم العقاري وبدلية مدينة العين".

الى ذلك قالت نائبة رئيس هيئة الاستثمار في الإقليم نوروز مولود ان الهيئة اختارت الامارات لكونها حققت تقدما كبيرا في مجال التطوير العقاري في المنطقة مع وجود نقاط مشتركة بين الطرفين.

وتحدث خلال المتلقى ممثلو المؤسسات العقارية والاستثمارية من الامارات عن تجاربهم في مجال تطوير البنية التحتية للبلاد في جميع المجالات، مع قضايا تتعلق بالرهن العقاري وبناء المدن الحديثة. ويؤكد ابراهيم السندي، من اتحاد مستثمري كردستان على اهمية هذه المتلقيات للاستفادة من تجارب الامارات الرائدة في المنطقة.

بدوره اشار الباحث نبيل العذاري الى امكانية الاستفادة من التجربة الاماراتية في العديد من الاوجه واضاف : النظر الى المنظومة التشريعية التي سنها الاماراتيون او الاطار التنظيمي الذي عملوا على اساسه وطريقتهم في التمويل والرهن العقاري كلها دروس يمكن الاستفادة منها بسهولة، والامر الاخر ان هؤلاء لم ياتوا لعرض تجربتهم وانما لديهم طموح في دخول السوق لاقليم كردستان العراق.
XS
SM
MD
LG