روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: تركمان كركوك يطالبون بمنصب رئيس مجلس المحافظة


تذكر صحيفة "هاولاتي" ان حركة التغيير ستؤجّل الاعلان عن موقفها من نتائج انتخابات مجالس المحافظات في الاقليم الى حين صدور قرار محكمة التمييز بخصوص الشكاوى التي رفعتها حول الانتخابات. وكانت الحركة وكل من الاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية اعلنت عن عدم قبولها بالنتائج التي اعلنتها المفوضية واكدت انها اقل بمئات الاصوات عن النتائج التي حصلوا عليها بعد العد والفرز الاولي. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجماعة الاسلامية هاوزين عمر قوله ان لديهم ادلة على حصول تزوير، وخصوصاً في السليمانية، وان الجماعة سوف توافق على نتائج الانتخابات اذا ما رفضت محكمة التمييز شكواهم.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان المكون التركماني في كركوك يصر على الحصول على منصب رئيس مجلس المحافظة اذا ما جرت تغييرات ادارية على خلفية نتائج الانتخابات، ونقلت الصحيفة عن نجاة حسين عضو مجلس محافظة كركوك قوله ان الاتفاق بين مكونات كركوك يقضي بتوزيع المناصب السيادية فيها، وان منصب رئيس المجلس سيكون للتركمان، فيما نقلت الصحيفة عن كاكه رش صديق عضو المجلس عن الاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان اي جهة ليس من صلاحيتها اتخاذ قرارات بخصوص المناصب السيادية الا باتفاق جميع الاطراف.

صحيفة "كوردستاني نوى" كتبت ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق امهلت الكيانات الساسية الى نهاية هذا الاسبوع لتسجيل شكاواها بخصوص نتائج انتخابات مجالس محافظات الاقليم، وان اي شكوى لا تكون مرفقة بادلة ترفض في الحال، من جهة اخرى نقلت الصحيفة عن حسين درمان ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني في الموصل قوله ان حزبه وبحسب النتائج الاولية حصل على نحو 82 الف صوت في المحافظة فيما جاءت النتائج الرسمية مغايرة، إذ اعلنت المفوضية عن حصول حزبه على نحو 70 الف صوت، وهذا ادى الى حرمانه من مقعد ثالث في المحافظة.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان أمرت بتكريم الشرطي الذي احبط محاولة تفجير حسينية الحكيم في السليمانية، ونقلت الصحيفة عن اللواء جلال كريم وكيل وزارة الداخلية قوله ان وزارته ستكافئ مفوض الشرطة الذي تمكن من اعتقال احد الارهابيين وبحوزته حقيبة مليئة بالمتفجرات كان ينوي تفجيرها في الحسينية المذكورة.

صحيفة "ترافك" ان قائممقامية السليمانية ترى ان الفتيات اللواتي كن يعملن في النوادي الليلية في المحافظة اصبحن جزءً من شبكة ارهابية، ونقلت الصحيفة عن سوران عبد الغفور رئيس اللجنة المشتركة لقائممقامية السليمانية قوله ان هؤلاء النسوة القادمات من خارج الاقليم يبلغ عددهن نحو 70 امرأة كن يخلطن عملهن باعمال اخرى مخالفة للاعراف والقوانين واصبحن بمثابة عصابة تهدد امن المحافظة، ما دفع القاممقامية الى اغلاق 10 نوادي ليلة بسببهن.
XS
SM
MD
LG