روابط للدخول

"هوال: تغييرات في قمة الهرم الاداري لشركة نفط الشمال في كركوك


نقلت صحيفة هوال عن سكرتير البرلمان الكردستاني فخرالدين قادر ان مواقف الاحزاب الكوردستانية متباينة من مسالة غلق مقرات حزب الحل الديمقراطي الكوردستاني في الاقليم، ومنعه ممارسة نشاط حزبي، متهما رئيس البرلمان بعدم اتخاذ موقف مناسب من هذه المسالة.

بينما رأى عضو كتلة تغيير في برلمان اقليم كردستان بيستون فايق ان كتلته لم ترى ان الامر يستحق ان يصدر بيانا حوله من قبل البرلمان.

اما عضوة البرلمان عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريواس فايق فقد اكدت ان كتلتها تعتبر موقف رئاسة البرلمان ضعيفا وغير مسؤول .

وفي خبر آخر للصحيفة ان وزارة النفط العراقية ستقوم بتغيرات ادارية عليا في هيكلية شركة نفط الشمال في كركوك وان هذه التغييرات ستطال قمة الهرم في الشركة.

واضاف مصدر الصحيفة ان السبب الذي جعل الوزارة تتخذ هذا القرار هو فشل الشركة في خططها لحماية انابيب النفط وحقوله في كركوك من الاعمال الارهابية التي كلفت الحكومة ما يقارب عشرة مليارات دولار فضلا عن عدم وجود خطط لتطوير حقولها خلال السنوات العشر الماضية.

الى ذلك ذكرت الصحيفة ان محافظ الانبار احمد خلف الدليمي هرب الى السليمانية بعد تصاعد حدة القتال بين القوى العشائرية والحكومية وبين مسلحي داعش والجماعات الارهابية المتحالفة معها في حملة جديدة لاخراجهم من الفلوجة وبعض مناطق الرمادي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان محافظ الانبار يتوقع تدهور الاوضاع اكثر في الانبار لذا فانه جاء ليرتب وضعه الشخصي في مدينة السليمانية ويؤمن نفسه واسرته.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان برلمان اقليم كردستان طلب ايضاحات حول مسألة بيع نفط اقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول لجنة الصناعة والطاقة في البرلمان شيركو جودت قوله ان اللجنة ستستدعي خلال اليومين القادمين وزير الموارد الطبيعية في حكومة الاقليم من اجل تقديم ايضاحات تتعلق بالعقود النفطية مع كل من ايران وتركيا.

واشارت الصحيفة الى ان وزير الطاقة التوركي تانر يلدز اعلن امس الجمعة عن ان بلاده باعت عن طريق ميناء جيهان التركي اول وجبة من نفط الاقليم تبلغ مليون برميل وان بلاده سوف تستمر في بيع نفط الاقليم في الاسواق العالمية.

صحيفة هولير نقلت عن هيئة نزاهة الاقليم ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني كشف لها عن ثروته وذمته المالية وسلم الاستمارة الخاصة بذلك، مشيرة الى ان الهيئة لم تكشف عن ثروة رئيس الاقليم ولكن رئيس الهيئة انور احمد اكد ان الهيئة ستقيم لها موقعا الكترونيا تنشر فيه معلومات الاستمارات التي تعاد لها من قبل المسؤولين والتي تتضمن ممتلكاتهم وثرواتهم.
XS
SM
MD
LG