روابط للدخول

اتقان العمل على الحاسوب شرط للتوظيف


تشهد معاهد تعليم استخدام الحاسوب واتقان العمل على برامجياته إقبالا واضحا من قبل العاطلين عن العمل من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، بعد أن بات شرط امتلاك مهارات العمل على الحاسوب احد الشروط الاساسية للتقدم لاشغال الوظائف المعروضة في سوق العمل.

وابلغ غيث علي، وهو مدرب في أحد معاهد تعليم الحاسوب اذاعة العراق الحر "إن الإقبال على الدورات التدريبية لاستخدام الحاسوب للمبتدئين والمتقدمين ودورات صيانته تشهد حاليا اقبالا واضحا من مختلف الفئات العمرية، وبشكل مستمر".

أما المواطن خالد حسين فقال "إن الاشتراك في دورات تعلم استخدام الحاسوب بات أمرا لابد منه إذا اراد المتقدم لأي وظيفة أن يكون أوفر حظا من غيره في الحصول عليها".

وعلى ما يبدو فإن بعض منظمات المجتمع المدني قد إنتبهت الى ضرورة إمتلاك الشخص العاطل عن العمل مهارات استخدام الحاسوب للحصول على وظيفة ما دفعها كما تقول مديرة المعهد العراقي غير الحكومي سهيلة الاسدي الى تضمين برامجها الخاصة بتأهيل بعض العاطلين عن العمل من الخريجين الشباب والارامل والمطلقات دورات مجانية في مهارات استخدام الحاسوب .

إلى ذلك أكد الخبير الاقتصادي ضرغام محمد "أن تطور الشعوب بات يقاس بمدى جودة استخدام افرادها الحاسوب والاعتماد عليه في مختلف المجالات العملية"، لافتا في الوقت ذاته الى "ان تزايد الاقبال على معاهد تعليم الحاسوب هو نتيجة حتمية لاستمرار عدم اعتماد تدريس الحاسوب بشكل جاد خلال المراحل الدراسية في العراق".
XS
SM
MD
LG