روابط للدخول

الحكم على مبارك بالسجن3 سنوات واجتماع للجامعة العربية حول أحداث ليبيا


القاهرة 21 أيار مبارك في قفص الاتهام باكاديمية الشرطة

القاهرة 21 أيار مبارك في قفص الاتهام باكاديمية الشرطة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بالسجن المشدد 3 سنوات، ومعاقبه كل من نجليه جمال وعلاء بالسجن المشدد 4 سنوات، وإلزامهم برد مبلغ 21 مليون و 197 ألف جنيه، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بقصور الرئاسة والمتهمين فيها بتسهيل الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية، والمخصصة للقصور الرئاسية، إضافة التزوير في محررات رسمية.
في غضون ذلك أكد مصدر أمنى مسئول بقطاع مصلحة السجون أن "الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، سوف يرتدون ملابس السجن الزرقاء، وذلك بعد قرار محكمة وأشار المصدر إلى أنه فور وصولهم إلى سجن طره، بعد نقلهم من مقر المحاكمة سيتم تسليمهم الملابس الزرقاء، تنفيذًا لقرار المحكمة بمعاقبتهم، كما سيتم إرسال البذلة الزرقاء إلى مبارك سواء كان بمستشفى المعادى العسكري أو بعد نقله إلى سجن طره".
وفى سياق الاحتجاجات التي تشهدها مصر يشهد محيط جامعة اﻷزهر تظاهر مجموعة من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والذين اشتبكوا مع قوات الأمن.وفي المنصورة أشعل طلاب الإخوان بالجامعة النيران في مدرعة تابعة لقوات الأمن، بعد أن أمطروها بزجاجات المولوتوف.
الى ذاك واصلت النيابة التحقيق في إطلاق مجهولين الرصاص على قوات الأمن خلال الاشتباكات مع الطلاب، وانتقلت إلى المستشفى الموجود بها عشرة من المصابين واستمعت إلى أقوالهم، وكان الحادث قد أسفر عن مصرع ثلاثة مجندين.
أخيرا يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا طارئا الخميس لبحث تدهور الأوضاع في ليبيا، وحذر المبعوث الخاص لأمين عام الجامعة ناصر القدوة، حذر من "التدخل العسكري في ليبيا"، مشيرا إلى أنه "سيكون ذو أثر سلبي حال وجوده".
وشددت مصر من إجراءاتها الأمنية، وفق بيان رسمي، وذلك على الحدود الغربية بعد تصاعد القتال هناك بين المنشقين عن الجيش الليبي، وأعضاء الجماعات المتطرفة التي تتخذ من ليبيا مقرا لها.
ونفت مصر رسميا أي "دور لها فيما يحدث في ليبيا حاليا"، أعلن ذلك المبعوث الخاص للأمين العام للجامعة العربية، ناصر القدوة، مشيرا إلى "اتصالات تجري لدعوة وزراء الخارجية العرب للاجتماع للتوافق على رؤية عربية تجاه ليبيا يتم تصعيدها إلى مجلس الأمن الدولي".
XS
SM
MD
LG