روابط للدخول

كركوك: مرشحون خاسرون يعترضون على نتائج الإنتخابات


دعاية إنتخابية لمرشحين في كركوك

دعاية إنتخابية لمرشحين في كركوك

بعد اعلان نتائج الانتخابات التشريعية، سارع عدد من المرشحين الذين لم يكونوا ضمن قوائم الفائزين الذين سيشغلون مقاعد في مجلس النواب عن محافظاتهم، بالاعلان عن اعتراضاتهم على النتائج، متهمين المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات او القوائم الفائزة بالتزوير، كما اتهم مرشحون آخرون قوائمهم التي ترشحوا ضمنها بالتلاعب بعدد الاصوات من اجل انجاح مرشحين دون غيرهم، وفي هذا الخصوص اتهمت المرشحة عن قائمة جبهة تركمان كركوك ژالة نفطجي الجبهة التركمانية بالتزوير والتلاعب بالنتائج.

من جهتها أشار مرشحون عن الاطراف العربية في كركوك الى ان مفوضية الإنتخابات لم تقم بإحتساب العديدمن اصوات الناخبين العرب. وقال مرشح الجبهة العربية للانقاذ محمد خليل الجبوري ان الغاء صناديق المناطق العربية افقدتهم أصواتاً إنتخابية تعادل مقعدين في مجلس النواب، حسب قوله.

بدورها اتهمت اطراف كردية لم تفز في الانتخابات كتلاً سياسية متنفذة باستخدام المال العام، وقال المرشح عن قائمة الاتحاد الاسلامي الكردستاني ريبوار طالباني ان مفوضية الإنتخابات تواطأت مع اطراف متنفذة في السلطة المحلية بمحافظة كركوك.

الى ذلك، أشارت الكتل التي تم توجيه الاتهمات اليها، الى ان بإمكان المشككين بنتائج الإنتخابات تقديم اعتراضاتهم وشكاواهم الى مفوضية الإنتخابات والمحكمة الاتحادية العليا، في وقت آثرت المفوضية عدم الادلاء باي تصريح في هذه الفترة.
XS
SM
MD
LG