روابط للدخول

صحافيون يشكون عدم حضور النواب الى مبنى البرلمان


جلسة لمجلس النواب

جلسة لمجلس النواب

يقول صحافيون إلتقتهم اذاعة العراق الحر ان استمرار إمتناع اعضاء في مجلس النواب عن الحضور الى مبنى البرلمان ينعكس سلباً على قدرتهم في أداء مهام التغطية الاعلامية للشأن السياسي.

ويذكر الصحفي مهند عبد الوهاب ان الفصل التشريعي لمجلس النواب لم ينته بعد، وإن عدم حضور قسم من النواب الى المجلس، وسفر القسم الآخر منهم الى خارج العراق، سبب ارباكاً واضحاً لعمل وسائل الاعلام".

ويشير الصحفي قاسم الشمري الى ان عدم حضور نواب جلسات البرلمان لم يؤثر على عمل الصحافيين حسب، بل على تأخر إقرار ما تبقى من قوانين يفترض ان تقر قبل انتهاء الدورة النيابية الحالية.

ويحمّل برلمانيون رئاسة مجلس النواب مسؤولية عدم عقد الجلسات النيابية وعدم حضور النواب الى مقر المجلس. وقال النائب صالح الحسناوي ان عدداً من القوانين المهمة لا تزال عالقة في ادارج مجلس النواب منها قانون الموازنة العامة، وإن على رئاسة المجلس دعوة النواب للحضور لإقرارها خلال ما تبقى من عمر الدورة النيابية الحالية.

من جهتها أنحت رئاسة مجلس النواب باللائمة على الكتل السياسية في قضية تغيّب اعضاء المجلس النواب وعدم انعقاد الجلسات، وقال مقرر المجلس محمد الخالدي ان عدم توافق الكتل لغاية الان حول تمرير قانون الموازنة العامة هو السبب وراء عدم تحديد رئاسة مجلس النواب موعد عقد اي جلسة للمجلس.
XS
SM
MD
LG