روابط للدخول

أبدى بغداديون إلتقتهم اذاعة العراق الحر تفاؤلاً حذراً باعلان مديرية المرور العامة عن افتتاح 17 مركزا جديدا ببغداد قريباً لاصدار إجازات السوق، الخصوصي والعمومي، ضمن المشروع الوطني لترقيم السيارات واصدار إجازات السوق.

وعبّر المواطن ابو حازم عن تفاؤله بفتح تلك المراكز لما لهذا الامر من أهمية في "الحفاظ على ارواح مستخدمي الطريق الى جانب ترسيخ مبدأ سيادة القانون"، حسب تعبيره.
ودعا المواطن ابو مصطفى مديرية المرور العامة الى تشديد الاختبارات للسائقين الجدد والتأكد من أهليتهم التامة لقيادة المركبات لدى مراكز منح إجازات السوق بهدف التقليل من معدل حوادث السير.
غير أن المواطن محمد خلف أكد أنه "حصل على اجازة السوق مقابل دفع مبلغ 400 دولار دون ان يجري اختباراً حقيقياً للقيادة، ما يعكس حالة من الضعف في تطبيق القانون على الجميع لدى دوائر المرور"، على حد وصفه.

وفي معرض تعليقه على ما ذكره المواطنون في احاديثهم، أوضح مسؤول العلاقات والاعلام بمديرية المرور العامة اللواء نجم عبد جابر أن الهدف من استحداث مراكز اصدار إجازات السوق الجديدة هو تخفيف الزخم الحاصل على المراكز الحالية، وتطبيق ضوابط اصدار الاجازات بالشكل المطلوب، مشددا في الوقت نفسه على أن دائرة المفتش العام لدى المديرية تشرف بشكل مباشر على عمل رجال المرور وتحاسبهم حال ورود اي شكوى من قبل المواطنين.

الى ذلك قالت عضو لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب شايان محمد طه إن على الحكومه التحقيق بملفات الفساد الخاصة بعمل دوائر المرور لما تشكله من خطر على المجتمع، حسب تعبيرها.
XS
SM
MD
LG