روابط للدخول

دهوك: تجارب فنية لتقريب الفن التشكيلي من المجتمع


جانب من معرض طلاب قسم الفن التشكيلي في كلية الاداب بجامعة دهوك

جانب من معرض طلاب قسم الفن التشكيلي في كلية الاداب بجامعة دهوك

عرض طلاب قسم الفن التشكيلي في كلية الاداب زهاء مائة لوحة فنية في معرض على قاعات الكلية شهد تدفقاً جماهيرياً كبيرا وخاصة من طلاب جامعة دهوك في بادرة من كلية الاداب لتقريب الفن التشكيلي من فئات المجتمع.

واتسمت اللوحات باساليبها المتنوعة ومستوياتها المتباينة التي عكست اداء الطلاب وموهبتهم وما تعلموه خلال عام دراسي. وقال الفنان سيروان شاكر الذي كان يتجول في اروقة المعرض قال ان المعرض عكس المستوى الجدي الذي وصل اليه الطلاب، مشيراً الى انه لاحظ وجود تجارب فنية متميزة، بعضها عبارة عن مشاريع فنية ابدعية تنبئ بمستقبل فني واعد لهؤلاء الطلاب.
وبين شاكر ان بصمات الاساتذة ظاهرة على هذه الاعمال، الا ان هناك اعمالاً فيها ابداع من قبل الطلاب ولها مستويات جيدة وخاصة ان الفنان سعدي عباس هو المشرف على عمل هؤلاء الطلاب الذين استندوا على الخيال في معظم لوحاتهم.
احمد خليل، احد الطلاب المشاركين قال ان إفتتاح مثل هذه المعارض له تأثير كبير على الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار فيما هم مقبلون عليه، وبين انه اعتمد على الكثافة اللونية والخيال في اخراج لوحاته الزيتية.

من جهته اشار التشكيلي دلشاد نائف الذي حضر جانباً من المعرض الى تنوع التجارب المعروضة، وقال انها خطوة جيدة لتنمية قابليات الطلاب وابرازها للمجتمع، وهي مساهمة فعالة في تحريك عجلة الحركة الفنية في محافظة دهوك وضواحيها.

في حين اشار الفنان سربست محمد الذي زار المعرض الى ان المعرض رغم احتوائه على تجارب ابداعية ذات مستوى عال الا ان كثرة الاساليب المعروضة تؤثر على المتلقي وتجعله يتوه في المعرض من تعدد المسارات الفنية.
XS
SM
MD
LG