روابط للدخول

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ان إعلان النتائج النهائية للانتخابات سيكون في غضون اليومين المقبلين.

جاء هذا التأكيد على لسان رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى خلال مؤتمر صحفي عقدته المفوضية السبت، مضيفا قوله "إن إعلان النتائج سيكون بعد الانتهاء من تدقيق جميع الشكاوى الخاصة بعملية الاقتراع وعمليات العد والفرز".

واعرب رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي عن استيائه مما اسماه بـ"سيل التهم التي توجه بشكل يومي الى المفوضية، ووصف بعض الساسة المفوضية بانها غير مستقلة"، مؤكدا في الوقت ذاته "ان الانباء التي تحدثت عن عدم تمكن القاطنين في مناطق حزام بغداد من الادلاء باصواتهم في الانتخابات عارية عن الصحة".

وجدد الشريفي دعوته الى جميع الكيانات السياسية بعدم اعلان اي نتائج للانتخابات قبل اعلان المفوضية عنها بشكل رسمي ونهائي، لأن هذا الامر يربك عمل المفوضية، لافتا الى "أن باب الطعون سيكون مفتوحا أمام المشككين في نتائج الانتخابات. وأن مجلس المفوظين سيتعامل بحيادية ومهنية مع اي شكوى بهذا الخصوص".

يشار الى ان بعض القادة السياسيين ومنهم رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم، هددوا باللجوء الى المحاكم الدولية اذا ما تم الكشف عن حدوث عمليات تزوير او تلاعب في نتائج الانتخابات النيابية.
XS
SM
MD
LG