روابط للدخول

مواطنون: الحكومة القوية هي الاقدر على مواجهة التحديات


اعرب مواطنون في كربلاء عن املهم في ان تنبثق عن الانتخابات البرلمانية حكومة قوية، قادرة على إدارة البلاد، وتذليل الصعوبات والمشاكل التي يعاني منها المواطنون.

وقال المواطن غريب عباس "ان الحكومة القوية هي الاقدر على مواجهة التحديات التي تعاني منها البلاد"، مشيرا الى ان "الحكومات المحلية عاجزة عن مواجهة الكثير من الصعاب التي تتعلق بالخدمات والفساد المالي والاداري".

وفي ذات السياق قال عدد من المواطنين انهم مع بناء دولة قوية تمتلك جيشا يحمي البلاد، واقتصادا مزدهرا، وذهبوا الى ان العراق لايمكن ان يكون كذلك دون وجود حكومة اتحادية قوية.

وقال المواطن حيدر الغرابي "الحكومة المركزية تملك صلاحيات واسعة وعلاقات دولية تمكنها من ان تكون فاعلة بعكس مجالس المحافظات التي تعاني بعد سنوات من انبثاقها من مشاكل في الادارة".

وكان نقص الخدمات من أبرز المأخذ التي سجلت على الحكومات المحلية، لذا هناك من يطالب بوضع حد للاخفاقات في هذا المجال عبر آلية تمكن الحكومة الاتحادية، في حال تشكلت، من محاسبة المقصرين في هذا الملف من اعضاء الحكومات المحلية، ومن المقاولين.

وتحدث المواطن ابو نبيل عن معاناته وسائر سكنة معظم الاحياء في كربلاء بسبب نقص الخدمات، وتعثر مشاريع الاعمار، مشيرا الى ان الحكومة الاتحادية يمكن ان تتدخل في هذا الملف في حال كانت قوية.

في غضون ذلك لفت مدير مكتب مجلس النواب في كربلاء عباس كمبر الى ان التجاذبات التي طبعت المشهد السياسي طوال السنوات الماضية اضرت كثيرا بالدولة، معربا عن الأمل في ان يتم تشكيل الحكومة المقبلة بسرعة ودون تأخير، وان تتمكن من تقديم خدماتها للمواطنين.
XS
SM
MD
LG