روابط للدخول

أجرت الهيئة العليا للحج والعمرة في محافظة البصرة قرعة الحج لهذا العام والعامين المقبلين لاختيار 4502 من بين المتقدمين الذين بلغ عددهم 32014 شخصا.

واعلن مدير الهيئة العليا للحج والعمرة في المحافظة عبد الحافظ العاتي انه حددت نسب لثلاث فئات عمرية لاختيار العدد المطلوب من بين اجمالي المتقدمين على النحو التالي 60% لكبار السن ومرافقيهم، و30% لفئة الأعمارمن 35 سنة فما فوق، و10% لفئة من هم دون 35.

واوضح الشيخ محمد أمين الطه عضو جماعة علماء العراق في تصريح لإذاعة العراق الحر ان الغاية من إجراء القرعة الالكترونية عدد من المتقدمين للحج في البصرة

عدد من المتقدمين للحج في البصرة

بين المتقدمين لأداء فريضة الحج طمأنة المتقدمين بانه لم يتم تفضيل انسان على آخر، وهي قرعة الكترونية لا يمكن ان تشوبها اي شبهات او يظلم فيها احد.

وأكد عضو هيئة الحج والعمرة حسين شناوة ان أسماء الفائزين الحج لهذا العام والأعوام المقبلة تم وضعها على لوحة إعلانات الهيئة الكائنة في العشار فيما سيتم نشرها على المواقع الالكترونية ليتسنى لجميع المتقدمين الاطلاع عليها.

من جهة أخرى دعا بصريون ان تعطى ألاولوية لكبار السن لأنهم الأحق في أداء الفريضة، بينما أشاد آخرون بطريقة القرعة الالكترونية التي تضمن حق الجميع.
XS
SM
MD
LG