روابط للدخول

"هوال" الكردية: اكتشاف شبكة غرب كركوك تروج لـ"جهاد النكاح"


نسبت صحيفة هوال الى مصادر في وزارة الدفاع العراقية كشف الوزارة شبكة في مناطق جنوب غرب كركوك تروج لـ"جهاد النكاح".

واضافت مصادر الصحيفة ان الايام المقبلة ستشهد الاعلان عن تفاصيل هذه الشبكة التي تسعى الى تزويج فتيات عراقيات لمقاتلين عرب واجانب.

وفي خبر اخر للصحيفة ان الامم المتحدة فتحت تحقيقا مع موظفين بمكتبها في كركوك إثر تقارير رفعوها تشكك في نزاهة الانتخابات في المحافظة.

وذكرت مصادر الصحيفة ان معظم تلك التقارير قد تم صياغتها وترتيبها لتكون موجهة ضد الاتحاد الوطني الكردستاني بعد اكتساح قائمته الانتخابية جميع القوائم الاخرى.

وزادت الصحيفة ان اكثر من نصف موظفي مكتب كركوك للامم المتحدة واقعون تحت تأثير النفوذ التركي وان مسؤولين بارزين في بعثة الامم المتحدة فوجئوا من تسريب محاضر بعض اجتماعاتها.

ونقلت هوال عن برهان محمد عضو مجلس النواب العراقي عن الاتحاد الوطني الكردستاني ان الوضع الحالي يشبه الوضع الذي اسفرت عنه انتخابات عام 2010 وتاخر تشكيل الحكومة مدة 9 اشهر ، لذا فمن المتوقع ان يتم دمج موازنة الدولة لعام 2014 بميزانية 2015 واقرارهما سوية.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان الاحزاب الاربعة الديمقراطي الكردستاني، وتغيير، والاتحاد الاسلامي، والجماعة الاسلامية، اصدرت الجمعة ايضاحا قالت فيه ان هناك طرفا سياسيا يحاول التلاعب بنتائج الانتخابات في محافظة السليمانية لصالحه، وان لديهم ادلة على عمليات التلاعب هذه، وقدموا شكاوى بهذا الخصوص.

من جهته رد الاتحاد الوطني الكردستاني بالتساؤل عن سبب اجتماع هذه الاحزاب بخصوص السليمانية فيما صمتوا امام ما جرى في اربيل ودهوك.

ونقلت ئاوينة في خبر اخر عن عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني عدنان مفتي قوله ان حزبه سيطرح اسم مرشحه لمنصب نائب رئيس حكومة الاقليم قبل الاجتماع المقبل للبرلمان الكوردستاني وانهم غير مستعجلين لتغيير نائب رئيس الاقليم وربما سيعملون على تفعيله.

واضافت الصحيفة ان الترشيحات الحالية داخل الحزب لمنصب نائب رئيس الاقليم اجمعت على قوباد طالباني نجل الرئيس جلال لكن اصرار القيادي قادر حمة جان على تولي المنصب أدى الى عدم حسم الموضوع.
XS
SM
MD
LG