روابط للدخول

قائد جديد للفرقة الخامسة للجيش المرابطة في ديالى


اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، ان العميد جبار حاجم تسلم مهام عمله رسميا قائدا للفرقة الخامسة للجيش العراقي التي مقرها محافظة ديالى، خلفا للواء ضياء كاظم دنبوس، الذي كلف بمهام قيادة عمليات الجزيرة والبادية.

واوضح الحسيني ان المجلس طلب من قيادة عمليات دجلة رسميا أرجاع لواء ديالى للشرطة الاتحادية من محافظة صلاح الدين الى محافظة ديالى، نظرا لحاجة الوضع الامني الماسة الى لواء الشرطة الذي يرابط حاليا في منطقتي (انجانة) وناحية سليمان بك.

وتنفذ القوات الامنية ومنذ ايام عمليات مشتركة في منطقة حوض حمرين والسعدية .

قائد شرطة ديالى جميل الشمري قال انه تم تدمير معسكر لتنظيم (داعش) في اطراف ناحية السعدية كان يستخدمه التنظيم لتدريب مقاتليه على صنع العبوات الناسفة، مضيفا انه تم قتل اربعة من عناصر (داعش) والاستيلاء على قوارب كان الارهابيون يستخدمونها للتنقل بين ضفتي بحيرة حمرين.

واضاف الشمري ان العمليات الامنية مستمرة بأتجاه ناحية قرة تبة، بعد ان تم تطهير مناطق امام ويس، والحفاير، والسكة من مسلحي تنظيم (داعش).


ورغم الحديث عن الانجازات الامنية، إلاّ ان العديد من المواطنين يرون ان الوضع الامني لايزال هشا، وان هناك احداثا امنية لاتزال تودي بحياة المدنيين يوميا.
XS
SM
MD
LG