روابط للدخول

يقول القيادي في قائمة متحدون سليم الجبوري ان هناك تحركات تجريها اطراف في قائمته، ولقاءات جرت على مدى الايام القليلة الماضية، لضم اكبر عدد ممكن من القوائم والكتل الفائزة في الانتخابات، بغية تشكيل كتلة كبيرة، تمهيداً لمرحلة التفاوض حول تشكيل الحكومة والمناصب.

ويضيف الجبوري ان اغلب القوائم والكتل القريبة من (متحدون) ابدت رغبتها بالانضمام تحت مظلة واحدة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان هناك قوائم ابدت تحفظها حول العديد من القضايا، او ان لديها تحسساً من تسمية وادارة الكتلة الجديدة، مبينا ان جميع النقاط الخلافية بالامكان حلها وتجاوزها، حسب قوله.

وقال الجبوري ان تحركات متحدون لضم قوائم تحت مظلة واحدة جاء منسجماً مع تحركات مشابهة يقوم بها التحالفان الوطني والكردستاني، وان الهدف من التحركات التي تجريها قائمته يتمثل في تشكيل كتلة برلمانية مؤثرة خلال المرحلة المقبلة، وبيّن ان ثقل القوائم وحجم تمثيلها داخل الائتلاف الذي سيتشكل يعتمد على عدد المقاعد التي حصلت عليها تلك القوائم، مشيراً الى ان لقاءات جرت بين متحدون والعديد من القوائم في الانبار وصلاح الدين وديالى وكركوك وبغداد، وان الجميع ابدى استعداده التام للانصهار في بوتقة واحدة، حسب قوله.

وحول منصب رئيس الوزراء المثير للجدل، بيّن الجبوري ان الامر منوط بالتحالف الوطني اولاً، وهو من سيختار المرشح قبل عرضه على القوائم الاخرى، مبينا ان متحدون لا تقف مع طرف ضد اخر،على حد قوله.

وفيما تنشغل الكتل السياسية بلملمة اوراقها ومحاولة تشكيل ائتلافات، يطالب مواطنون في المحافظة مجلس النواب المقبل بالعمل على تحقيق مصالح المواطنين. ويقول المواطن علي ابراهيم، من سكنة بعقوبة، ان المواطنين خرجوا للادلاء بأصواتهم بغية التغيير نحو الافضل، مطالبا اعضاء مجلس النواب بتنفيذ الشعارات والوعود التي اطلقوها. اما المواطن مصطفى الجوراني فقال انه يتمنى ألا يكون الاعضاء الجدد كالسابقين، وان يعملوا على متابعة شؤون المواطنين وتحقيق مصالحهم
XS
SM
MD
LG