روابط للدخول

المالكي يؤكد لأوستن أهمية تعزيز التعاون العسكري العراقي-الأميركي


أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أهمية تعزيز التعاون العسكري والتسليحي بين العراق والولايات المتحدة بما ينسجم مع الاتفاقية الأمنية الموقّعة بين الدولتين.
المالكي أكد ذلك خلال اجتماعه في بغداد الأحد مع قائد القوات الأميركية الوسطى الجنرال لويد أوستن وسفير الولايات المتحدة في العراق روبرت بيكروفت ومساعد وكيل وزارة الخارجية برت مكيرك وعدد من كبار الضباط الأميركيين.
ونقل بيان رسمي عن المالكي قوله خلال اللقاء أيضاً إن القوات العراقية "وجّهت ضربات قاصمة للإرهابيين من القاعدة وداعش ومن يتعاون معهم، وستبقى تلاحقهم حتى القضاء عليهم وتخليص العراق سيما محافظة الأنبار من أعمالهم الإجرامية."
من جهته، أكد الجنرال اوستن استمرار التعاون بين الدولتين واستعداد الولايات المتحدة "لدعم الجيش العراقي تسليحاً وتدريباً". وقال إن المعركة ضد الإرهاب "معركة مشتركة ولابد من استئصال هذه الجماعات لأنها تشكّل خطراً ليس على العراق فحسب بل على المنطقة برمتها"، على حد تعبيره. كما أشاد بالخطة المتّبعة لتحرير الفلوجة، وهنّأ"بنجاح الانتخابات والمحافظة على أمنها وإجرائها في أجواء هادئة"، بحسب ما ورَد في نصّ البيان المنشور على موقع رئيس الوزراء العراقي.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG