روابط للدخول

صحفيون: مكاتب إعلام الوزارات لاتزودنا بالمعلومات


صحفيون واعلاميون في الموصل

صحفيون واعلاميون في الموصل

يقول صحفيون ان مكاتب اعلام بعض الوزارات لايتعاونون في تزويد الصحفي بالمعلومات التي يحتاجها في تغطيته الاعلامية.

ويذكر الصحفي محمد صباح ان بعض المتحدثين باسم الوزارات يرفضون اداء مهمتهم في الادلاء بالتصريحات الصحفية او تزويد الصحفيين بالمعلومة، في وقت يتعامل متحدثون اخرون بإنتقائية مع وسائل الاعلام وحسب مزاجهم الشخصي، على حد وصفه.
ويقول الصحفي مهند عبد الوهاب ان عدداً من مدراء المكاتب الاعلامية لبعض الوزارات ورغم كونهم مخولين بالحديث باسم وزاراتهم، الا انهم لا يدلون بأية تصريحات قبل أخذ الضوء الاخضر من رؤسائهم، ما يتسبب بتأخر عمل الصحفي او اعاقته في بعض الاحيان، على حد قوله.

إذاعة العراق الحر حاولت استطلاع آراء بعض المتحدثين باسم الوزارات إزاء ما يعانيه الصحفيون جراء ضعف التعاون من قبل المكاتب الاعلامية الحكومية، ويؤكد المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي على ضرورة اعادة النظر بهيكل الاعلام الحكومي، داعياً الامانة العامة لمجلس الوزراء الى اخذ قضية طبيعة تعاون مكاتب الاعلام الحكومية مع الصحفيين على محمل الجد، كونها باتت تنعكس سلبا على سمعة الوزرات وادائها، حسب تعبيره.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التربية سلامة الحسن ان قضية الادلاء بالتصريحات الصحفية وتزويد وسائل الاعلام بالمعلومات تخضع لضوابط الوزير المسؤول، الا ان ذلك لايعني تجاهل وسائل الاعلام.

الى ذلك قال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس النواب علي الشلاه ان امتناع المتحدثين باسم الوزارات والهيئات الحكومية عن الادلاء بالتصريحات الصحفية أو تزويد الصحفيين بالمعلومات يعد امرا مخالفا للدستور كون قانون حماية الصحفيين النافذ، كفل للصحفي حق الحصول على المعلومة.
XS
SM
MD
LG