روابط للدخول

أعلنت أمانة بغداد إستكمال إجراءات تخصيص قطع اراضي لأبناء الطائفة المسيحية من الذين لا يملكون قطعة ارض او سكن، ضمن المبادرة الوطنية للسكن في بغداد والمحافظات التي كان رئيس الوزراء نوري المالكي اطلقها اواخر عام 2013.

وقال مدير اعلام الامانة صباح سامي في حديث لإذاعة العراق الحر إن امانة بغداد باشرت بتنفيذ اجراءات تمليك ابناء الطائفة المسيحية قطع أراضي سكنية تبلغ مساحة الواحدة منها 200 متر مربع، بسعر (100) دينار للمتر المربع الواحد.

ورحب مسيحيون في احاديث لاذاعة العراق الحر بهذه الخطوة، وقال المواطن أمير بولص عكو إن تمليك اراضي سكنية لأبناء الطائفة المسيحية وللأقليات عموما سيخفف من ازمة السكن التي يعانون منها ويقلل رغبتهم في الهجرة الى الخارج.

ويرجع المحلل السياسي عبد الناصر جبار اسباب تخصيص الحكومة قطع اراضي سكنية لأبناء الطائفة المسيحية إلى قضية الحفاظ على تنوع المكونات الدينية والعرقية للمجتمع العراقي، وضمان أمن شريحة الاقليات على وجه الخصوص، سيما بعد تعرضها للاستهداف من قبل جماعات مسلحة.
يشار الى أن العراق يشهد أزمة سكن متفاقمة جراء ارتفاع اسعار الاراضي والمساكن وارتفاع بدلات ايجار العقارات، في بلد يعد معدل النمو السكاني فيه من بين المعدلات الاعلى اقليميا.
XS
SM
MD
LG