روابط للدخول

نائب: الدعم الأميركي للعراق ليس بالمستوى المطلوب


مروحية أباتشي الأميركية

مروحية أباتشي الأميركية

انتقد سياسيون ومراقبون موقف الولايات المتحدة من المعارك التي يخوضها العراق حالياً ضد الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) التي تدور رحاها في الانبار ومناطق اخرى.

ويقول عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب اسكندر وتوت ان العراق اعتمد على قدراته الذاتية في حربه ضد (داعش)، واضاف في حديث لإذاعة العراق الحر:
"الدعم الاميركي المُقدم للعراق لم يكن بالمستوى المطلوب، لم يزودوا العراق بطائرات الاباتشي كما وعدوا، كما لم يزودوه بالمعلومات الاستخباراتية عن تحركات تنظيم داعش ومقراته".
وبين وتوت ان على القيادة العامة للقوات المسلحة التعاقد مع روسيا لتزويده بالاسلحة، لافتاً الى ان روسيا اقرب للعراق من الولايات المتحدة.

من جهته، يذكر المحلل الامني سعيد الجياشي ان الدعم الاميركي للعراق في حربه ضد القاعدة والتنظيمات المسلحة متوسط وآخذ بالتصاعد، مشيراً الى ان الدعم السياسي للولايات المتحدة واضح جدا، الا ان المشكلة تكمن في الدعم العسكري على الرغم من وجود بعض الدعم كتدريب القوات وتزويده ببعض الاسلحة.

الى ذلك يرى الخبير الامني احمد الشريفي ان تعيين سفير اميركي جديد في العراق يعد بمثابة دعماً ضمنياً للعراق في حربه ضد الارهاب، مشيرا الى ان السفير الجديد لديه معرفة بما يحدث في الانبار وسيساهم في حل الازمة الحالية التي تفتقر الى الحلول الناجعة، مبينا ان السفير الامريكي الجديد سيعيد ترتيب الاوراق داخل البيت الحكومي، على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG