روابط للدخول

يقول مرشحون عن القوى السياسية التي خاضت الصراع الانتخابي مؤخراً ان قوائمهم تعقد اجتماعات ومباحثات، بعضها معلن وأخرى لا يتم التصريح عنها، تتركز على تكوين تحالفات في ضوء النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، في حراك يمثل بداية مشوار طويل لمسار موسع من الممكن أن يتمخض عنه شكل الحكومة المقبلة.

ويؤكد عضو قائمة "متحدون للإصلاح" مظهر الجنابي إنهم بدأوا فعلاً بعقد اجتماعات مع اغلب القوى المتنافسة باستثناء "إئتلاف دولة القانون" للتعرف على برامجها، سعياً لتشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية.

من جهته يبيّن القاضي قاسم العبودي عضو قائمة "دولة القانون" أنهم لا يضعون خطوط حمراء في مسار مباحثاتهم المستقبلية، ولا يستبعدون الحوار مع أي كتلة سياسية، إلا إنهم يؤكدون على توجههم في تشكيل حكومة أغلبية سياسية، معتقدين ان المباحثات الحقيقية لم تبدأ بعد.

وفي هذا السياق يؤكد الناطق باسم قائمة "المواطن" بليغ ابو كلل ان حواراتهم مع باقي القوى السياسية بدأت حتى قبل الانتخابات، ويشير الى انها تعزز باجتماعات موسعة هذه الأيام، وإنهم يستبعدون خيار الولاية الثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي في ظل المعطيات الراهنة رغم انهم ليسوا بالضد منه بشكل نهائي وقاطع.
XS
SM
MD
LG