روابط للدخول

نظمت كلية طب الاسنان في جامعة دهوك ورشة لأطباء الاسنان شارك فيها فريق من اطباء الاسنان اللبنانيين.

وكرست الورشة التي استمرت يومين على كيفية اجراء عمليات جراحية لتجميل الاسنان.
الدكتورة بهار سليفاني عميدة كلية طب الاسنان في جامعة دهوك قالت لأذاعة العراق الحر "دعونا مجموعة من خبراء طب الاسنان في لبنان لكي يقوموا بتدريب اطبائنا على العمليات الجراحية الحديثة، التي تختص بتجميل الاسنان، وذلك لأن الكثير من المواطنين يسافرون الى الخارج لاجراء عمليات تجميل لأسنانهم، مع العلم اننا نمتلك الاجهزة نفسها والتقنيات المتطورة ذاتها لكن تنقصنا الخبرة التي اردنا من خلال هذه الورشة ان نوفرها لأطباء الاسنان في دهوك".

الدكتور كريم ارميني من الفريق اللبناني قال "قدمنا الى هنا لتدريب الاطباء على كيفية تجميل الاسنان، لكي يحصل المراجع على ابتسامة هوليوود، والنقطة التي نركز عليها في هذه الورشة هو ضرورة الحفاظ على العصب في الاسنان، والاستعانة بالخزف لوقاية ميناء الاسنان، ولدينا جانب نظري وتطبيق عملي لهذا الموضوع".

الدكتور ميرزا مراد احد المشاركين في الورشة قال ان "اطباء الاسنان في دهوك بحاجة الى تقنيات حديثة في مجال علاج وجراحة الاسنان، غذ انهم لا يمتلكون الخبرة، التي تؤهلهم للقيام بعمليات جراحية كبيرة، كما انهم بحاجة الى ادوات حديثة لتقديم خدمات افضل للمراجعين، وخاصة ان المجال مفتوح امامهم للاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال".

نجم الدين سليم الذي يمتلك خبرة 23 سنة في مجال طب الاسنان كان احد المشاركين في هذه الدورة قال "هناك الكثير من الاشياء الجديدة التي ظهرت في طب الاسنان ونحن غير مدركين لها فهذه الورش ضرورية لتحديث معلوماتنا".

واشار سليم الى ان "ثقافة الاهتمام بالاسنان قد شاعت بين ابناء المجتمع واصبحت من الظواهر الاجتماعية في دهوك والناس اضحوا يهتمون بصحة فمهم واسنانهم بشكل خاص"
يذكر انه حسب معايير منظمة الصحة العالمية ينبغي ان يكون هناك طبيب اسنان واحد لكل (5000) شخص.
XS
SM
MD
LG