روابط للدخول

استئناف محاكمة مرسي وارتفاع سعر الدولار في مصر


مرسي في قفص الاتهام

مرسي في قفص الاتهام

تصدر المشهد السياسي المصري استئناف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي فى قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون، و130 متهما آخر من بينهم محمد سعد الكتاتني ومحمد بديع وعصام الدين العريان ويوسف القرضاي وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى بالإستماع الى شهود الإثبات فى القضية.

وفى السياق نشبت إشتباكات عنيفة بين طلاب جماعة الإخوان المسلمين المتظاهرين بجامعة القاهرة، وطلاب من جامعة القاهرة، وهو ما أدى إلي إصابة أحد الطلاب بجروح خطير بعد اعتداء الطلاب المنتمين للإخوان عليه، وكان الطالب قد اعترض على طلاب الإخوان لاستخدامهم الطبول خلال تظاهرهم أمام مبنى قاعات الامتحانات.

وأطلق طلاب الأخوان الألعاب النارية على الطلاب متشاجرين معهم، وسط محاولات أفراد الأمن الإداري بالجامعة للسيطرة على الاشتباكات.

كما تظاهر طلاب جامعتي عين شمس، والأزهر، وجرت مواجهات بين الطلاب وقوات الأمن الإداري بجامعة عين شمس.

إلى ذلك انتهت لجنة انتخابات الرئاسة المصرية من تشكيل اللجان الفرعية والعامة التى ستتولى الإشراف على إنتخابات المصريين بالخارج، والتى تشكل من البعثات الدبلوماسية المصرية فى السفارات والقنصليات.

وأكد الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار الدكتور عبدالعزيز سالمان أن اللجنة أرسلت إلى السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج الأوراق المتعلقة بالعملية الإنتخابية والتعليمات والإرشادات من خلال وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن اللجنة طبعت كتبا بها إرشادات للمصريين بالخارج عن ضوابط الانتخابات وكيفية التصويت وإجراءات العملية الانتخابية بكافة خطواتها.

واقتصاديا استمر تراجع الأوضاع الاقتصادية في مصر، وسجل الدولار الأمريكي أعلى سعر له منذ عشر سنوات، إذ تجاوز سعره 7 جنيهات ونصف الجنيه.

وعزا اقتصاديون ارتفاع سعر الدولار إلى زيادة استيراد احتياجات استهلاكية بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم.

ووافق الرئيس المصري الموقت عدلي منصور الخميس على قرض من صندوق الأوبك للتنمية الدولية لتطوير محطات مضخات الري والصرف للأستصلاح الزراعى بمبلغ 30 مليون دولار.
XS
SM
MD
LG