روابط للدخول

دهوك: جامعات اجنبية تعرض طرق الاستفادة من زمالاتها


معرض الجامعات الاجنبية في جامعة دهوك

معرض الجامعات الاجنبية في جامعة دهوك

جامعات بريطانية وماليزية واسترالية عرضت طرق الاستفادة من الزمالات التي توفرها للطلاب وذلك من معرض نظمه مركز لانو للخدمات التعليمة في اقليم كردستان.

اشتي علاءالدين مدير المركز قال لأذاعة العراق الحر "نظمنا هذا المعرض الخاص بالجامعات الاوروبية لتوفير فرص التقديم للطلاب وهي تسع جامعات بريطانية وماليزية ولكل جامعة طريقتها في التقديم".

واوضح علاءالدين "ان الهدف من المعرض هو اتاحة الفرصة امام الطلاب للقبول في هذه الجامعات اضافة الى تقوية الروابط بين هذه الجامعات والجامعات العراقية خاصة وان عدد الطلاب الراغبين في الدراسة خارج العراق يتزايد سنة بعد اخرى".

الدكتور داود اتروشي معاون رئيس جامعة دهوك تحدث عن المعرض بقوله "مجيئ هذه الجامعات يوفر الفرصة للطلاب والاساتذة للاستفادة منها وخاصة انني لاحظت ان هنالك اقبالا كبيرا على هذا المعرض من قبل الراغبين باكمال دراستهم في هذه الجامعات".

برام كامبدل ممثل جامعة اوفلهامبتون البريطانية قال "جامعتنا تضم اربع كليات وهي في اختصاصات علمية وادبية وهندسية وقد اتصل بنا عدد كبير من الطلاب خلال هذا المعرض وفي نيتنا زيارة جامعات اخرى في اقليم كردستان".

الطالب فرست شعبان زار المعرض وقال "المشكلة عندنا ليست في زيادة عدد الجامعات التي تأتي وانما في فرص التعليم التي توفرها هذه الجامعات، إذ ان اغلبتها لا توفر الاختصاصات المطلوبة".

وبخصوص الصعوبات التي تواجه طلاب الدراسات العليا الراغبين في اكمال دراستهم خارج العراق قال شعبان "اكبر صعوبة تواجهنا هو طلب هذه الجماعات درجات عالية في اللغة الانكليزية ونحن كما هو معلوم غير متمكنين من اللغة بالدرجة المطلوبة ما يصعب الحصول على مقعد في تلك الجامعات".

يذكر ان هذه الجامعات ستزور خلال الايام المقبلة جامعات اخرى في اربيل والسليمانية وسوران لتعريف الطلبة بالزمالات الدراسية التي توفرها للراغبين باكمال دراستهم.
XS
SM
MD
LG