روابط للدخول

النجف: تغريم المرشحين المخالفين لضوابط الحملات الدعائية


أعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف الاربعاء عن فرض عقوبات بحق المخالفين لضوابط الحملات الدعائية من المرشحين او الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية التي جرت في 30 نيسان.

وقال مدير المكتب سعد العبدلي في حديث لاذاعة العراق الحر ان من ضوابط الحملات الدعائية عدم وضع اي دعاية على مسافة 100 متر امام المراكز الانتخابية، معربا عن اسفه لعدم التزام بعض الكيانات السياسية بتلك الضوابط، مؤكداً فرض غرامات مالية بحقها.

ويتزامن فرض هذه العقوبات مع حملة موسعة تقوم بها كوادر دوائر البلدية في المحافظة لرفع الدعايات الانتخابية التي تركها المرشحون في الشوارع، وبهذا الصدد يقول العبدلي ان هناك محضراً مشتركاً بين المفوضية والبلدية لاستحصال مبالغ رفع تلك الدعايات.

فيما بين مدير بلدية النجف وكالة المهندس طلال بلال ان كوادر البلدية تعمل منذ عدة ايام لرفع جميع دعايات المرشحين، مشيراً الى ان المتجاوزين على المال العام سبقوهم برفع الكثير منها لغرض الاستفادة من موادها الاولية في البناء او البيع.

وكانت مفوضية الانتخابات وضعت ضوابط على المرشحين تضمنت استحصال مبالغ مالية من قبلهم قابلة للرد يتم استقطاع أجور منها لرفع دعاياتهم في حال تخلفوا عن رفعها بعد انتهاء الانتخابات.
XS
SM
MD
LG