روابط للدخول

"فيفا" يؤكد على إجراء إنتخابات إتحاد كرة القدم العراقي


مقر الإتحاد العراقي لكرة القدم في بغداد

مقر الإتحاد العراقي لكرة القدم في بغداد

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إجراء انتخابات الإتحاد العراقي لكرة القدم في 31 من الشهر الجاري، وشدد (فيفا) في قراره على أنه في حالة عدم إقامة الانتخابات فأنه سيشكل هيئة مؤقتة مع فرض عقوبات إدارية بحق الاعضاء الذين سيعرقلون إقامة الانتخابات.

وفي هذا الصدد اكد عضو اتحاد الكرة كامل زغير بان الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد بنهاية الشهر الجاري، ولن يكون هناك اي تأجيل، مبيناً انه لن يسمح لترشيحات جديدة تضاف الى الترشيحات السابقة بعد ان تم غلق باب الترشيح.

وكان عدد من أعضاء اتحاد الكرة المنحل أجلوا الانتخابات التي كان مقررا اجراؤها في 20 نيسان الماضي، لتزامنها مع التحضيرات للانتخابات البرلمانية في الثلاثين منه، وأثار التأجيل استياء رياضيين ومراقبين لاسيما بعد ان تعرض ممثل الاتحاد الاسيوي المشرف على الانتخابات الى تهديد بالقتل واضطر الى مغادرة العراق سريعا.

وجاء قرار الفيفا خالياً من اية عقوبة للعراق على غير توقعات الذين قاموا بتأجيل الانتخابات. ورحب عضو الاتحاد السابق احمد عباس بقرار الفيفا، مشددا على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها وغلق هذا الملف الذي قال انه استغرق طويلا.

الى ذلك اكد اللاعب الدولي السابق احمد راضي انه يفضل تشكيل هيئة مؤقتة تعمل على وضع ضوابط جديدة تسمح بوصول الكفاءات الى قيادة الاتحاد، وبين راضي في حديث لاذاعة العراق الحر انه لن يرشح نفسه للانتخابات لقناعته بانه لن يفوز في ظل وجود شخصيات داخل الاتحاد تنتهج الاساليب الملتوية للحيلولة دون وصول الكفاءات، على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG