روابط للدخول

وزارة النقل تتسلم أول قطارين من الصين


أحد قطارين جديدين من الصين في رصيف ميناء بالبصرة

أحد قطارين جديدين من الصين في رصيف ميناء بالبصرة

احتفلت وزارة النقل مساء الثلاثاء في ميناء ام قصر بوصول اول قطارين من اصل 12 قطاراً تم التعاقد مع الصين على صناعتها.
وقال وزير النقل هادي العامري في كلمة في الإحتفال انه تم توقيع عقد مع الصين في العام الماضي لشراء 10 قطارات بمواصفات اوروبية وباشراف شركة عالمية، فيما تم توقيع عقد اخر هذا العام لشراء قطارين ليصبح عدد القطارات المتعاقد عليها 12 قطاراً تم استلام قطارين منها وسيتم استلام البقية خلال العام الحالي.

من جهته قال مدير الشركة العامة للنقل البري بالبصرة قاسم الشوكي ان المواطن سيستفيد من القطارات الحديثة وانها ستسهل عملية سفر المواطنين حيث سيتم تسييرها في جميع خطوط سكك الحديد الموجودة في العراق، مشيراً الى ان تسيير القطارات سيخفف الضغط على مركبات النقل العام.

الى ذلك قال مدير سكك المنطقة الجنوبية هادي شلال في حديث لاذاعة العراق الحر ان القطارات التي تم استلامها سيتم تسييرها في شبكة خطوط سكك الحديد الجديدة وليست القديمة، مشيرا الى ان سرعة القطار تصل الى 120 كيلومتراً في الساعة وان المسافة التي يقطعها بين البصرة بغداد تصل الى ست ساعات.

من جهة اخرى قال الصحفي محمد الجابري ان البصرة بحاجة الى تسيير القطارات بالطرق الحديثة وان تضاف قطارات اخرى وعلى مدار اليوم من اجل استيعاب اعداد المسافرين من البصرة الى بغداد، لافتاً الى ضرورة ان يكون التفكير بخدمة المواطن.
XS
SM
MD
LG