روابط للدخول

سوريا: أنباء عن تقدم القوات الحكومية في حلب ومعارك في دير الزور


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"تحتدم المعارك في محافظة حلب شمال سوريا وسط انباء عن تقدم القوات الحكومية باتجاه الاحياء التي تسيطر عليها المعارضة .. قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش واصلت تقدمها في منطقة الليرمون وسيطرت على عدد من الأبنية في ضاحية الزهراء في محيط المدينة الصناعية بالشيخ نجار وقضت على اعداد من وصفهم بالإرهابيين .
وكشف المصدر العسكري أن وحدات من الجيش قضت ايضاً في كمين على كتيبة شهداء كورين بكامل أفرادها في منطقة سهل الروج بريف إدلب.
من جانبها أفادت مصادر معارضة عن قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على حي مساكن هنانو بحلب أدى لسقوط قتلى وجرحى .
في حماة قالت مصادر معارضة ان الجيش الحر قصف بصواريخ غراد مطار حماه العسكري وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية .
في الوقت الذي نفذ الطيران الحربي غارتين جويتين احداهما على مناطق في حي جوبر والاخرى على طريق المتحلق الجنوبي من جهة زملكا ، ترافق مع تجدد قصف القوات الحكومية لمناطق في الحي والمنطقة الصناعية بحي القدم .
في محافظة دير الزور شن مسلحو المعارضة وأبناء العشائر هجوماً عنيفاً على قرية جديدة عكيدات مسقط رأس والي الدولة الإسلامية في العراق والشام عامر الرفدان حيث استهدفت القرية بالأسلحة الثقيلة .
كما سيطرة مقاتلو العشائر على مدينة البصيرة وتم ابعاد دولة العراق والشام خارج هذه المدينة."
XS
SM
MD
LG