روابط للدخول

مشروع لتطوير البيئة المكانية لطلبة الجامعات


تحت شعار "من اجل بيئة مكانية راقية للطلبة الجامعين"، تنفذ أمانة بغداد مشروع تجميل وتطوير الشوارع والأرصفة والساحات المحيطة بمجمع الكليات والمعاهد والمراكز البحثية في باب المعظم التي كانت تعاني الإهمال في الفترة الماضية.

وبيّن الوكيل البلدي لأمانة بغداد عبد الكريم المحمداوي ان المشروع يتضمن تشجير وتجميل الشوارع والأرصفة ووضع منظومات للرش والتقطير وتحديث شبكات المجاري والصرف الصحي وإنشاء مسقفات وأرائك خشبية للقراءة مع شبكة إنارة حديثة، مشيراً الى ان المشروع يمثل الخطوة الأولى لتجميل وتطوير البيئة المكانية لجميع الشوارع المحيطة بالكليات في بغداد.

من جهته قال مدير مركز تطوير الملاكات في وزارة التعليم العالي الدكتور طلال ناظم علوان ان المشروع سيعطي صورة مشرقة للاهتمام الحقيقي بالبيئة الدراسية، وهو معمول به في دول العالم المتطور من خلال التهيئة النفسية للطالب.

ورحب كل من حسن علي وإياد فؤاد من طلبة كلية التربية في مجمع باب المعظم بتنفيذ المشروع باعتباره خطوة نحو الاهتمام الحقيقي بالجامعات والطرق والشوارع المحيطة بها، متمنين ان تستمر مثل هذه المشاريع ولا تتوقف لأسباب مجهولة كما حدث للكثير من المشاريع الخدمية سابقا.
XS
SM
MD
LG