روابط للدخول

ديالى: انجاز اكثر من 45% من عملية عد وفرز الأصوات


أعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ديالى انجاز اكثر من 45% من عملية عد وفرز أصوات الناخبين. وقال مدير المكتب عامر لطيف ان العمل يُجرى تحت انظار مراقبي الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المراقبة لعملية الانتخابات في ثلاثة مواقع في بعقوبة، اثنان منها في قاعتين رياضيتين مغلقتين والثالث في مدرسة اعدادية.

ويقول مراقبون انهم يتوقعون حصول قائمة (ديالى هويتنا) على سبعة مقاعد تليها قائمة (دولة القانون) على ثلاثة مقاعد، ثم (الوطنية) و(الاحرار) و(السلام الكردستانية) على مقعد واحد لكل منها، في حين سيتنافس ائتلافا (كفى) و(العراق) على المقعد المتبقي.

الى ذلك، طالب رئيس مجلس المحافظة مثنى التميمي المرشحين والقوائم الإنتخابية والمنظمات بعدم إطلاق التصريحات والانتظار لحين إعلان النتائج، مضيفاً ان بعض التصريحات قد تكون لها آثار سلبية على الوضع الامني في المحافظة.

من جهتها تعرب المواطنة سجى احمد انها تتمنى ان تشرع الكتل الفائزة بالإنتخابات بتشكيل الحكومة حال اعلان النتائج النهائية. لكن الإعلامي عمار محمود يرى أن الكتل السياسية لن تتمكن من تشكيل الحكومة المقبلة إلا بعد مرور عدة أشهر، مضيفاً أن حكومة الشراكة أمر لابد منه، ذلك ان عدد المقاعد سوف تكون متقاربة بحسب التوقعات، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG