روابط للدخول

بدء المهرجان السنوي لمعهد الفنون الجميلة بدهوك


جانب من معرض المهرجان السنوي لمعهد الفنون الجميلة بدهوك

جانب من معرض المهرجان السنوي لمعهد الفنون الجميلة بدهوك

إنطلقت فعاليات المهرجان (21) لمعهد الفنون الجميلة في دهوك بتقديم طلبته حفلة موسيقية، ومعارض تشكيلية للنحت والسيراميك والرسم، ومن المؤمل عرض ثلاث مسرحيات، إذ ستستمر اعمال هذا المهرجان السنوي الذي دأب المعهد على تنظيميه منذ اكثر من 20 عاما، لمدة خمسة ايام متتالية بمشاركة جميع الأقسام فيه المعهد.

ويقول معاون الشؤون الفنية في المعهد لقمان سلام ان المعرض تميز هذا العام بالنوعية الجيدة، وان جهود المدرسين ظاهرة على اعمال الطلاب الذين ابدعوا في اعمالهم واستفادوا كثيرا من ارشاداتهم، وأضاف في حديث لاذاعة العراق الحر:
"بعكس المعارض السابقة التي كانت تمتاز بكثرة مشاركة الطلاب، فردنا في هذه المرة التركيز على ابراز الجوانب المهارية والفنية للطلاب، لأن كل الاعمال التي عرضت هي من عمل الطلاب وخاصة في المراحل المتقدمة وبعضها عبارة عن مشاريع للتخرج".

ويذكر مدرس الرسم في المعهد اراز عزيز الى ان المهرجان ساهم في اظهار الطاقات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها بعض الطلاب، والتي جعلتهم يقومون بعرض اعمالهم وافكارهم بشكل جيد، ولو ان البعض منها قد جاء منقولاً، الا انه بالنسبة لهم كطلاب يعد انجازا جيدا وخطا فاصلا في حياهم الفنية .

الفنانة التشكيلية هيفاء علي التي كانت تتجول في اروقة المعرض قالت ان المعرض كعادته في كل عام امتاز بالمشاركات الجيدة، واشارت الى ان بعض الاعمال الفنية الجميلة استوقفتها، واشارت الى ان تلك الأعمال تشد المتلقي اليها، وهي بالنسبة لهم كطلاب تجربة جميلة تساهم في تطوي مواهبتهم والاستفادة منها مستقبلاً.

الطالبة صفاء عبدالله من المرحلة الثالة من قسم الفنون التشكيلة التي شاركت بثلاث لوحات في هذا المهرجان قالت ان المهرجان يمثل تجربة جيدة بالنسبة لهم كطلاب، وأشارت الى انهم بذلوا قصارى جهودهم في سبيل الخروج بمستوى جيد.
XS
SM
MD
LG