روابط للدخول

"كوردستاني نوى": لغط بشأن عمليات العد والفرز في السليمانية


تنقل صحيفة "هاولاتي" عن سكرتير البرلمان الكردستاني الجديد فخر الدين قادر قوله ان جلسة البرلمان المقررة اليوم لن تتضمن سوى تسمية المرشح لتشكيل الحكومة وتكليفه بتشكيلها. واضاف قادر ان الفقرة الاخرى في الاجتماع هي توزيع رئاسات اللجان البرلمانية على الكتل الفائزة بحسب الاختصاص، وان توزيع رئاسات اللجان لم يقرر ما اذا ستجرى بحسب الاستحقاق الانتخابي، واضاف ان الجهود ستبذل من اجل تشكيل اللجنة القانونية قبيل اجتماع البرلمان.

وفي خبر اخر تنقل الصحيفة عن مسؤول في حركة التغيير قولها ان ستة من اعضائها تعرضوا من قبل مسلحين في الاتحاد الوطني الى الضرب المبرح قرب معمل الالبسة الذي تجرى فيه عمليات العد والفرز لصناديق الاقتراع في السليمانية، وتقول الحركة ان هؤلاء مراقبون من اعضائها على عملية العد والفرز. واضافت الصحيفة ان اعلام الاتحاد الوطني كان قد عرض يوم امس السبت مقطع فيديو يبين الناشطين الستة من حركة التغيير الذين اعتقلتهم القوى الامنية بكامل اسلحتهم وهم يحاولون دخول معمل الالبسة من اجل احداث فوضى، فيما تعكف الحركة على تسجيل دعوى قضائية بهذا الخصوص.

وتؤكد صحيفة "هولير" ان تركيا سوف تشرع خلال الايام القليلة المقبلة بتصدير النفط من الاقليم الى الاسواق العالمي بدون موافقة بغداد، ونقلت الصحيفة عن رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني قوله ان الاقليم سيبدأ في ايار الحالي تصدير النفط الى تركيا ومنها الى الاسواق العالمية وان الاقليم قد دفع الى الان ضريبة ذلك حيث قطعت بغداد رواتب الموظفين. واضافت الصحيفة ان نفط الاقليم سيباع وفق الاسعار العالمية للنفط وان الموارد المتأتية منه توضع في احد البنوك التركية.

وتذكر صحيفة "كوردستاني نوى" ان نتيجة فرز الصناديق المخصصة لاقتراع موظفي المفوضية في السليمانية كشفت عن ان نسبة التصويت بلغت 80% لحركة التغيير، ما أثار، بحسب الصحيفة، الكثير من اللغط حول الموضوع. ونقلت الصحيفة عن شمال نامق مراقب الانتخابات عن الاتحاد الوطني قوله ان نفس هؤلاء الموظفين الذي كانوا قبل يومين في العملية الانتخابية جاءت بهم الحركة الى عملية العد والفرز ما خلق تساؤلات لدى أغلبية الكتل السياسية.

وتفيد صحيفة "ترافيك" بان سوق الهرج في السليمانية تحول الى فرع اخر لافلام هوليوود، واضافت الصحيفة ان هذا السوق تنتشر فيه اكثر من 15 مركزا لبيع الافلام الاجنبية وباسعار لا تتجاوز الالف دينار او الالفين فيما تبلغ اسعار نسخ الافلام نفسها في اروربا 20-30 دولارا. ونقلت الصحيفة عن الباعة ان كل الافلام التي تباع عندهم هي نسخ مسروقة وغير رسمية وان الافلام التي تعرض في اوروبا والولايات المتحدة تصل الى السليمانية بسرعة ليتم استنساخها وبيعها.
XS
SM
MD
LG