روابط للدخول

دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جميع الكتل والاحزاب السياسية الى "عدم التسرع باعلان نتائج غير رسمية للانتخابات، بل انتظار الاعلان الرسمي لها الذي سيكون في غضون اسبوعين، وشددت على ان المفوضية هي الجهة الوحيدة التي من حقها اعلان النتائج.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في تصريح لاذاعة العراق الحر على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته المفوضية السبت ببغداد "ان على جميع الكيانات السياسية انتظار اعلان النتائج النهائية خلال موعدة اقصاه 20 يوما".

الىذلك اوضح عضو مجلس المفوضية سرور الهيتاوي "ان المفوضية تلقت حتى الان اكثر من 700 شكوى من الكتل السياسية ومراقبي الانتخابات، وأن نحو 400 منها خاصة بالاقتراع العام، وقد شكل مجلس المفوضين عددا من اللجان للنظر في هذه الشكاوى".

وفي الوقت الذي كانت كتل سياسية قد تحدثت عن تدخل بعض عناصر الامن العراقية في عمليات العد والفرز، أكد عضو مجلس المفوضية سرور الهيتاوي ان وجود القوات الامنية على مقربة من مراكز العد والفرز كان من اجل توفير الحماية لصناديق الاقتراع ليس إلاّ ".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت في وقت سابق الاسبوع الماضي ان نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت نحو 62% ، وإذا ما قورنت هذه النسبة بعدد الناخبين الذين تسلموا بطاقات الاقتراع الالكترونية فستبلغ 74% منهم وهي نسبة جيدة وفقا لمقاييس المفوضية.
XS
SM
MD
LG