روابط للدخول

"هولير"الكردية: محافظة اربيل تصدرت محافظات الاقليم من حيث نسبة المشاركة في الانتخابات


نقلت صحيفة ئاوينه الالكترونية تقرير منظمة كورنيا للحريات وحقوق الانسان عن مجريات الانتخابات في اقليم كردستان الذي ذكر انه رغم الخروقات التي شهدتها الانتخابات إلاّ أن العملية سارت بشكل جيد وبالاخص من الجانب الامني.

واشار التقرير الى تسجيل عمليات منع للصحفيين والفرق الاعلامية، اضافة الى مشاكل في اجهزة البصمة الالكترونية، ووجود مسلحين بلباس مدني في محيط مراكز الاقتراع، ومواصلة الاحزاب الدعاية الانتخابية قرب مراكز الاقتراع، وعدم حيادية الاجهزة الامنية.

وانتقد التقرير ضعف خبرة العاملين في مراكز الاقتراع لجهة عملهم وتعليمات المفوضية وغيرها.

صحيفة هولير نقلت عن مسؤول اعلام الشرطة الرائد كاروان عبد الكريم ان الشرطة تعرفت من خلال كامرات المراقبة على الذين اغتالوا حماية احدى مقرات الجماعة الاسلامية في اربيل قبل ايام. واوضحت الصحيفة ان القتيل تعرض الى اطلاق نار من قبل ثلاثة مسلحين يستقلون سيارتين.

وفي خبر آخر لهولير ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت عن نجاح العملية الانتخابية في العراق داعية الاطراف السياسية الى قبول النتائج التي ستسفر عنها.

من جهة اخرى اشارت الصحيفة الى ان محافظة اربيل تصدرت محافظات الاقليم في نسبة المشاركة في الاقتراع.

صحيفة هاولاتي اليومية الالكترونية قالت ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني دعا خلال اتصال هاتفي مع رئيس برلمان الاقليم الجديد يوسف محمد الى ان تكون الاعوام الاربعة المقبلة نموجا للعمل على اساس المصالح المشتركة.

وفي تصريح صحفي لرئيس الحكومة قال: انه تمنى لرئيس البرلمان النجاح والعمل معا للحفاظ على مكاسب الاقليم الديمقراطية والتقارب بين الاطراف الكردستانية من اجل احقاق الاستقرار والامن وتطور الحريات الاقتصادية.
XS
SM
MD
LG