روابط للدخول

المفوضية: 60% من الناخبين شاركوا في الاقتراع


مسؤول المفوضية مقداد الشريفي

مسؤول المفوضية مقداد الشريفي

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان نسبة المشاركة الاولية في عملية الاقتراع العام لجميع محافظات العراق بلغت ستين في المئة مرجحة ارتفاع هذه النسبة بعد اكمال عد وفرز اوراق الاقتراع.

رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي قال خلال مؤتمر صحفي عقد ليل الاربعاء 30 من نيسان ببغداد بمشاركة بعثتي الجامعة العربية والامم المتحدة ان "المفوضية سجلت نجاحا كبيرا لعملية الانتخابات بالرغم من التحديات والضغوطات التي مورست عليها قبيل اجراء الانتخابات من قبل بعض الاطراف السياسية من اجل افشال عملها"، على حد قوله.

الى ذلك اكد مبعوث جامعة الدول العربية الى العراق وجيه الحنفي خلال المؤتمر "نجاح العملية الانتخابية في العراق" مع اقراره بحدوث "مشاكل رافقت الانتخابات لكن ليست بالمستوى الكبير" حسب وصفه.

في السياق ذاته اثنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" على دور مفوضية الانتخابات واللجنة الامنية العليا المسؤولة عن تأمين المراكز الانتخابية في انجاح الانتخابات.
وقال رئيس البعثة نيكولاي ميلادينوف انه "وبالرغم من التحديات والاعمال المسلحة والاستهدافات للمرشحين قبيل موعد اجراء الانتخابات الا ان العراق تخطى حاجزا كبيرا بإجراءها في موعدها واضاف ان هناك ارتياح دولي ازاء العملية الانتخابية".
XS
SM
MD
LG