روابط للدخول

توأم ثلاثي، يؤسس فرقة موسيقية تراثية


التوأم الثلاثي احمد ومحمد وسليم

التوأم الثلاثي احمد ومحمد وسليم

احمد ومحمد وسليم ثلاثة توائم من الشباب الموسيقيين من طلبة معهد الدراسات الموسيقية متشابهون في كل شيء ولدوا في يوم واحد وعمرهم الان سبعة عشر عاما وهم من عائلة موسيقية فوالدهم هو العازف مؤيد سليم.
مؤخرا أسس هؤلاء الشباب فرقة موسيقية تهتم بالتراث الموسيقي العراقي حملت اسم "فرقة شهرزاد بغداد" وتتكون من آلات الكمان والناي والقانون وأضافوا لها عازف إيقاع.

احمد مؤيد سليم عازف الناي في الفرقة يشير إلى أنهم يعشقون التراث وقد نمت موهبتهم منذ الطفولة من خلال التمرين المكثف في البيت وبدعم من العائلة التي تشجعهم على التفرد باتخاذ أسلوب العزف الجماعي المتقن والأكاديمي.

ويقول محمد مؤيد سليم عازف الكمان في الفرقة ان وجودهم سوية في كل مكان في البيت والمعهد والأماكن العامة يساعدهم على التمرين والانسجام المتواصل وإنهم بدأوا الآن يستحوذون على اهتمام محبي التراث لأنهم يسعون إلى الحفاظ على التراث العراقي بروح تجديدية.

فيما يؤكد الأخ الثالث في الفرقة عازف القانون مؤيد محمد سليم أن الفرقة أخذت تستقبل العديد من الدعوات لتنظيم حفلات وأمسيات في الأندية الاجتماعية أو الجامعات وطموحهم هو ايصال التراث العراقي الموسيقي الى كل بقاع العالم.
XS
SM
MD
LG