روابط للدخول

الكهرباء: وقف تجهيز الوقود وراء زيادة إنقطاع التيار


محطة توليد كهربائية في بغداد

محطة توليد كهربائية في بغداد

قالت وزارة الكهرباء أن وقف وزارة النفط تجهيز محطات التوليد بالوقود تسبب بزيادة ساعات انقطاع الكهرباء خلال الايام القليلة الماضية.
وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث لاذاعة العراق الحر ان الانقطاع في التيار الكهربائي سيستمر، ومن الممكن ان يؤدي استمرار عدم التجهيز بالوقود الى توقف تام لمحطات التوليد.

غير أن المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد أكد من جهته استمرار التزام الوزارة بتجهيز محطات توليد الكهرباء بالوقود المطلوب، فضلاً عن توفير وقود الكاز لاصحاب المولدات الاهلية في المناطق السكنية.

الى ذلك قال عضو لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب احسان العوادي ان تصريحات وزارة الكهرباء حول عدم تجهيزها بالوقود تأتي لأهداف سياسية او انتخابية، على ان وزارة النفط تتحمل هي الاخرى جزءاً من المسؤولية عن ازمة انقطاع الكهرباء، حسب تعبيره.

في هذا السياق شكا مواطنون في احاديث لاذاعة العراق الحر زيادة ساعات انقطاع الكهرباء في بغداد لتصل الى اكثر من ثمان ساعات يوميا، سيما مع الارتفاع المضطرد لدرجات الحرارة وبدء فصل الصيف. وقال المواطن جبار حميد ان وعود وزارة الكهرباء بتوفير الطاقة الكهربائية على مدى 24 ساعة كانت مجرد دعاية انتخابية لوزيرها، وعلى الوزارة أن تتحمل مسؤوليتها في توفير الكهرباء، وعدم تعليق فشلها على المؤسسات الاخرى، على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG