روابط للدخول

22375 ناخب عراقي في الأردن شارك في الانتخابات


أعلنت مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في عمّان مشاركة 22.375 الف ناخب من ابناء الجالية العراقية في الاردن في الانتخابات البرلمانية التي جرت خلال اليومين الماضيين.

وقال مدير المكتب احمد عبدالله نوري خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز تلاع العلي في العاصمة الاردنية في وقت متأخر من مساء الاثنين ان عملية التصويت جرت بأجواء هادئة ومنتظمة.
واعتبر نوري المشاركة في هذه الانتخابات جيدة وفعالة مقارنة بالانتخابات السابقة التي جرت في الاردن لمدة ثلاث ايام، وعبّرعن شكره وتقديره للحكومة الاردنية التي قدمت الدعم والمساندة للمفوضية لتسهيل العملية الانتخابية وكذلك السفارة العراقية التي ذللت الصعوبات كافة من اجل تسهيل عملية االتصويت.

وبين نوري ان كاميرات المراقبة التي تم نصبها في المحطات كافة كشفت عن وجود محاولات لتزوير الانتخابات في محطتيين للاقتراع تم معالجتها وايقاف عمل المحطتيين.
وذكر مدير مكتب المفوضية ان صناديق الاقتراع سيتم التحفظ عليها في المراكز التي جرت فيها عملية التصويت، وان عمليات العد والفرز ستجرى بعد ارسال بيانات سجلات الناخبين الى المركز الرئيس في بغداد لتدقيقها واستبعاد حالات التصويت المتكرر او التزوير ان وجد، مشيراً الى ان عملية العد والفرز ستجرى في المراكز الانتخابية في الاردن بحضور مراقبين دوليين ووسائل الاعلام.

ويقول مراقبون ان مشاركة العراقيين في الاردن بالانتخابات البرلمانية ضعيفة جداً مقارنةً بأعدادهم، علماً انه لا توجد احصاءات رسمية عن أعدادهم وانما هناك احصاءات تقريبية للسفارة العراقية تشير الى تواجد اكثر من 150 الف مواطن عراقي بشكل عام.
XS
SM
MD
LG