روابط للدخول

الأردن: 14 مركزاً تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين العراقيين


ناخب عراقي يدلي بصوته في مركز إقتراع بعمّان

ناخب عراقي يدلي بصوته في مركز إقتراع بعمّان

فتحت صباح اليوم (الاحد 27/4) مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية العراقية ابوابها لاستقبال الناخبين من ابناء الجالية العراقية في الاردن.

وقال مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العاصمة عمّان احمد عبدلله نوري ان 96 محطة اقتراع موزعة على 14 مركزا انتخابيا في الاردن فتحت أبوابها منذ الساعة التاسعة صباحاً لاستقبال الناخبين، مشيرا الى ان 120 من ممثلي منظمات المجتمع المدني ومراقبي الكيانات السياسية كافة تحضر العملية الانتخابية في الاردن، فضلا عن تواجد 125 وسيلة اعلام عراقية وعربية واجنبية في مركز تلاع العلي الذي تم تخصيصه للتغطية الاعلامية.
وذكر نوري ان المفوضية نصبت كاميرات مراقبة في كافة محطات الاقتراع، وهو اجراء احترازي لمنع حدوث عمليات تزوير للانتخابات، واشار الى ان هذا الإجراء سوف تعتمده المفوضية في الانتخابات المقبلة ايضاً.
السفير جواد هادي عباس

السفير جواد هادي عباس

من جهته، قال السفير العراقي في عمّان جواد هادي عباس الذي افتتح اكبر مركز انتخابي في الاردن، وهو مركز تلاع العلي وسط العاصمة الاردنية، ان عملية التصويت تسير بشكل جيد ومنظم، وأعرب في حديث لاذاعة العراق الحر عن أمله في ان تكون مشاركة ابناء الجالية فاعلة واكبر من الانتخابات السابقة، وان تسير عملية التصويت بكل يسر وشفافية ودون اي إشكالات.

ووصفت مراقبة كتلة "متحدون" هدى عمر حميد عملية الاقتراع بالجيدة، وقالت انها تسير بشكل طبيعي ولم تحصل اي خروق تذكر لغاية الان، لافتة الى ان المشاركة والاقبال على الانتخابات جيدة رغم انها مازالت في ساعاتها الاولى.

وأبدى ناخبون عراقيون التقتهم اذاعة العراق الحر ارتياحهم لسير عملية الاقتراع واشادوا بالاجراءات التي اتخذتها المفوضية لتسهيل عملية التصويت، وقالوا انهم انتخبوا لاجل التغيير والاصلاح.

وكان مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الاردن شهد قبل يومين فقط من عملية الاقتراع استقالات جماعية على خلفية اقالة مسؤول الاعلام في المكتب عبد الحكيم أسماعيل الذي كشف لعدد من وسائل الاعلام قبل ايام قليلة عن حالات تزوير حدثت في المكتب تم اثرها استبدال مدير مكتب عمان ومعاونه بمسؤوليين اخرين من قبل المفوضية، وتم تجاوز الاستقالات التي أوشكت على الغاء الانتخابات العراقية في الاردن عن طريق جهود بذلها مسؤول الاعلام نفسه وبعض ابناء الجالية العراقية مع كادر المكتب للتراجع عن قرار الاستقالة.
XS
SM
MD
LG