روابط للدخول

طلبة دهوك يتنافسون في مهرجانهم الفني


نظمت مديرية النشاط المدرسي في محافظة دهوك، المهرجان الفني السنوي الثامن بمشاركة ثمان مديريات في المحافظة، وتضمن المهرجان تقديم عروض مسرحية وموسيقية اضافة الى معارض تشكيلية واعمال يدوية من عمل الطلاب ومسابقات شعرية وادبية .

بلند محمد عضو اللجنة المنظمة للمهرجان بين لأذاعة العراق الحر تنوع المشاركة والفعاليات، حيث تضمنت 8 عروض مسرحية وشارك اكثر من 42 الف طالب في المعارض التشكيلية التي افتتحت في هذا المهرجان اضافة الى تقديم 9 عروض موسيقية "
واشار محمد انهم شكلوا لجنة لتقيم الاعمال الفنية التي تعرض تتألف من مختصين لهم خبرة في هذا المجال وسيتأهل المشاركون الى المسابقات النهاية لتربيات اقليم كردستان التي ستقام في الصيف المقبل.

الى ذلك بين الفنان سمير زاخوية الذي حضر جانبا من هذه العروض الفنية ان لمثل هذه المهرجانات اهمية كبيرة في تحسين اداء الطلاب والارتقاء بمستواهم الفني، فضلا عن تطوير الحركة الفنية في المحافظة ، ملاحظا ان هذه المهرجانات تشهد تطورا نوعيا وكميا سنة بعد أخرى.

قدمت الطالبة تغريد محمد مع فرقة بردرش الفنية مسرحية على قاعة النشاط المدرسي، وقد لاقى دورها في مسرحية قبول الجمهور الذي تابع فعاليات المهرجان.

الى ذلك اوضح صفاء صباح مدير النشاط المدرسي في تربية عقرة انهم شاركوا في جميع فعاليات المسرح والتشكيلي والموسيقى، موضحا ان هذه المهرجانات شهدت تطورا خلال السنوات الأخيرة من خلال الاقبال الكبير من الطلاب للمشاركة فيها، وتميز بعضهم خصوصا في مجال العزف على الالات الموسيقية المختلفة.

يذكر ان المهرجان الذي اقيم الاسبوع الماضيى في قاعات النشاط المدرسي في دهوك لمدة يومين، شهد اقبالاً لافتاً من قبل الطلاب و التتنافس الشديد بين الفرق المشاركة.
XS
SM
MD
LG