روابط للدخول

خطة أمنية متكاملة ليوم الاقتراع في النجف


جانب من المؤتمر الذي عُقد في النجف لبحث الخطة الأمينة ليوم الانتخابات

جانب من المؤتمر الذي عُقد في النجف لبحث الخطة الأمينة ليوم الانتخابات

عقدت الاجهزة الأمنية في النجف مؤتمرا أمنيا موسعا بالاشتراك مع مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة ودائرة الصحة لتدارس الوضع الأمني وتطيبق الخطة الأمنية في يوم الاقتراع .

وقال الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة النجف النقيب مقداد الموسوي في تصريح لاذاعة العراق الحر على هامش المؤتمر ان الخطة الأمنية المعدة ليوم الاقتراع استكملت كل الاستعدادات التي أقرتها قيادة عمليات الفرات الاوسط وتم المباشرة بتطبيقها الى ما بعد الانتخابات.

وأوضح النقيب الموسوي ان الخطة تتألف من قسمين الأول يتعلق بيوم الاقتراع الخاص والآخر بالاقتراع العام وتتمحور وظيفتها على حماية مراكز الاقتراع والناخبين وضمان وصولهم الى المراكز بانسيابية .

في هذه الأثناء اعلن مكتب انتخابات النجف ان التعاون بين المفوضية والأجهزة الامنية يجري بتنسيق عال. وقال مدير المكتب سعد العبدلي لاذاعة العراق الحر ان الخطة تضمنت نشر عناصر امنية على 223 مركزا منتشرة في سائر انحاء المحافظة .

ولا يقل الجانب الصحي أهمية عن الجوانب الأخرى كما يتضح من إشراك دائرة صحة النجف بالخطة. وقال مدير صحة النجف الدكتور علي شبر ان المديرية استنفرت كافة كوادرها في المستشفيات فضلا عن تجهيز سيارات الاسعاف تحسبا لأي طارئ. ونوه الدكتور شبر بالتنسيق مع المفوضية لضمان اقتراع الكودر الصحية والمرضى في المستشفيات.

وتستعد النجف لاجراء الاقتراع الخاص في 28 نيسان والاقتراع العام في 30 منه. ويتنافس 303 مرشحين على 12 مقعدا هي حصة المحافظة في البرلمان المقبل .
XS
SM
MD
LG