روابط للدخول

مؤتمر حول الاستراتيجيات الاستثمارية وتنمية المدن في جامعة بابل


جانب من المؤتمر الاستثماري الذي استضافته جامعة بابل

جانب من المؤتمر الاستثماري الذي استضافته جامعة بابل


عقد قسم الهندسة المعمارية في جامعة بابل بالتعاون مع هيئة استثمار بابل مؤتمرا حول اثر استراتيجيات الاستثمار في تنمية المدن. وحضر اعمال المؤتمر مسؤولون من الحكومة الاتحادية وحكومة المحافظة اضافة الى مهندسين معمارين من بغداد.

افتُتح المؤتمر بمعرض لتصاميم الطلبة التي تناولت عدة جوانب منها الاقتصادية كالفنادق ومنها السياحية كالمتاحف وغيرها.

ولم يكن حضور هيئة استثمار بابل بالمستوى المطلوب رغم ان المؤتمر عُقِد لهيئة الاستثمار ، كما لاحظت الدكتور حمزة العبيدي رئيسة قسم الهندسة المعمارية لاذاعة العراق الحر .

الطالب مهند علوش من جهته قال ان هذا المؤتمر جاء نتيجة وجود فجوة بين القطاع الخاص والحكومي وجامعة بابل واضاف ان الهدف من هذا المؤتمر هو الربط بين هذه الجهات.

وأوضح المهندس المعماري موفق الطائي ان الاستثمار اليوم تشوبه الكثير من الامور السيئة لاسيما الأمور العلمية حسب وصفه مضيفا ان الطلبة سيكونون الأداة لكشف هذه الامور وتعديلها مستقبلا.

وتعهد رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي بتطوير العمل داعيا هيئة استثمار بابل الى التعاون مع جامعة بابل معتبرا ان تصاميم الطلبة في جامعة بابل تضاهي الجامعات العالمية .

واكد الاستاذ حسام جابر التدريسي في قسم الهندسة المعمارية ان الجامعة مستعدة تماما لطرح تصاميمها وترجمتها على ارض الواقع لكن الامر يعود الى الدوائر المعنية .
XS
SM
MD
LG