روابط للدخول

دمشق: الحجار أول مرشح للانتخابات الرئاسية السورية


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"في اول تقديم للانتخابات الرئاسية في سورية أعلن رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام أن المجلس تلقى إشعارا من المحكمة الدستورية العليا بتقدم ماهر عبد الحفيظ الحجار بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية ليتسنى لأعضاء المجلس أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييده.
ووصل الحجار الى مجلس الشعب في انتخابات عام 2012 عن مدينة حلب ضمن قائمة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة ، ثم انشق عن القائمة منتصف العام الماضي .
من جانبه صرح ناطق رسمي باسم الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة في سورية بأن عضو مجلس الشعب ماهر حجار ليس عضواً بأي هيئة قيادية أو قاعدية ،وبالتالي لم يعد عضواً في جبهة التغيير والتحرير. وإن أي نشاط يقوم به العضو المذكور يمثله شخصياً، هو دون سواه.
ميدانياً في العاصمة دمشق سقطت عدة قذائف هاون في حي باب توما بدمشق ومدينة جرمانا ومنطقة ضاحية الأسد بريف دمشق ما تسبب بوقوع إصابات، فضلا عن أضرار مادية.
من جانبه اكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات مسلحة في عدد من بلدات محافظة درعا وقضت على العديد منهم ودمرت اسلحتهم .
بينما قالت بيانات للمعارضة السورية ان الطيران الحربي المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة عدد من بلدات ريف درعا موقعاً قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ومسلحي المعارضة."
XS
SM
MD
LG