روابط للدخول

وضع مدوّنات خاصة بانظمة البناء والانشاءات العراقية


أعمال بناء قاعة مغلقة للرياضة في السماوة

أعمال بناء قاعة مغلقة للرياضة في السماوة

أطلقت وزارة الاعمار والاسكان مشروع الكودات والمدونات الخاصة بانظمة البناء والانشاءات الخاص بوضع تصاميم موحدة لبناء الدوائر والمؤسسات الحكومية في عموم العراق.

وعلى هامش مؤتمر عقدته الوزارة الاحد ببغداد لاعلان اطلاق المشروع، دعا وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي الوزارات والجهات الحكومية الى تبني ماجاء به المشروع في تشييد الابنية والمنشاءات التابعة لها خدمة للصالح العام، وأضاف إن مشروع الكودات والمدونات الخاصة بانظمة البناء والانشاءات جاء ليجعل العراق في مصاف الدول المتقدمة التي تملك مدونات هندسية موحدة خاصة بتشييد الابنية والمرافق الاخرى.

الى ذلك قال مدير المشروع حسين مجيد حسين إن المؤتمر شهد إطلاق 15 مدونة للابنية والانشاءات من أصل 45 مدونة ستطلق خلال المرحلة المقبلة، لافتا الى أن المشروع يعد احد المشاريع الرائدة في منطقة الشرق الاوسط ضمن قطاع الانشاءات، وقد أنجز العمل فيه بالتعاون مع وزارة التخطيط.

من جهته قال الوكيل الاقدم لوزارة الاعمار والاسكان إستبرق الشوك إن مدونات البناء تعد الدستور في عملية البناء والانشاءات، إذ يعد عدد المدونات في مجال الهندسة المعمارية مقياساً لمدى تقدم ورقي قطاع الهندسة المعمارية والمدنية في البلاد.
XS
SM
MD
LG