روابط للدخول

المفوضية: إفتتاح ثمانية آلاف مركز إنتخابي في عموم العراق


سربست مصطفى، رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق

سربست مصطفى، رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان اكثر من ثمانية الاف مركز تضم أكثر من 50 ألف محطة إقتراع جاهزة لإستقتبال الناخبين في عموم العراق.
وفي مؤتمر خاص بالمراقبين الدوليين للانتخابات النيابية عقد الأربعاء ببغداد، ذكر رئيس مجلس المفوضية سربست مصطفى ان 97 مركزاً تم تخصيصها للناخبين داخل محافظة الانبار والنازحين في المحافظات الأخرى، فضلاً عن افتتاح مراكز إنتخابية في اكثر من 19 دولة من اجل تسهيل عملية ادلاء عراقيي الخارج باصواتهم.

من جهته أكد ممثل وزارة الخارجية لدى اللجنة العليا للانتخابات عبد الكريم طعمة في كلمته خلال المؤتمر ان الوزارة سهلت بشكل كبير عملية منح سمات الدخول الى العراق للمراقبيين الدوليين، فضلا عن قيامها بتسهيل ارسال المواد الخاصة بالاقتراع الى الدول التي ستجرى فيها انتخابات عراقيي الخارج.

وفي سياق ذي صلة قال رئيس اللجنة الامنية العليا للانتخابات اللواء الركن ماجد الناجي في حديث لاذاعة العراق الحر أن عمل القوات الامنية اثناء الانتخابات سينحصر في توفير الحماية للناخبين ومراكز الاقتراع والمراقبيين الدوليين، فضلاً عن توفير الحماية اثناء عملية نقل المعدات والمستلزمات اللوجستية الخاصة بالاقتراع الى المراكز الانتخابية، ومن ثم نقل صناديق الاقتراع لمراكز العد والفرز، كاشفاً في الوقت نفسه عن ان طيران الجيش سيساهم في تامين العملية الانتخابية.

وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت في وقت سابق الاسبوع الحالي توزيعها نحو 18 مليون بطاقة ناخب الكترونية من مجموع 21 مليون بطاقة ما يعني أن 89% من الناخبين باتوا قادرين لحد ذلك التاريخ على الادلاء باصواتهم في الانتخابات النيابية المقبلة.
XS
SM
MD
LG